أخبار العالمأخبار غزة الآن عاجل

وثيقة كتبها السنوار لرجاله تقع في يد إسرائيل.. إليك ما جاء فيها

قال موقع “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلي، إن الجيش حصل على وثائق في مدينة خان يونس بقطاع غزة تؤكد أن قائد حماس في غزة يحيي السنوار حصل على التزام من حزب الله بفتح جبهة في الشمال.

 

وأفاد الموقع بأنه في وثيقة تقييم الوضع كتب السنوار لرجاله: “لقد حصلنا على تعهد بأن المحور سيشارك في مشروع التحرير الكبير نظراً لطبيعة العلاقة التي نعمل عليها”.

 

وفي وثائق أخرى، يُكرر قائد حماس التعهد الذي تلقاه بأن “العمل في الجنوب سيؤدي إلى عمل موازٍ من الشمال يتدرب عليه حزب الله تحت عنوان (فتح الجليل)”.

 

واعتبر الموقع أن “آية الله في طهران وحسن نصر الله في بيروت خيبوا آمال السنوار. لقد تقدم حزب الله بالفعل بـ 15 فوجاً من قوات الرضوان على طول الحدود، من رأس الناقورة في الغرب إلى جبل دوف (مزارع شبعا) في الشرق، وكان في حالة تأهب لغزو في إطار زمني فوري”.

 

وأضاف: “لكنه لم يكن يعرف أيضاً التوقيت الدقيق لعملية حماس، وحتى بعد ذلك لم يتم إعطاء الأمر بالسرعة التي كان السنوار يرغب بها. وبعد ذلك، ولعدة ساعات حرجة، وصلت قوات الجيش الإسرائيلي، ومعظمها في الاحتياط، وصمدت”.

 

وأشار الموقع العبري إلى أن “حزب الله يكتفي بإطلاق النار على مواقع في جبل دوف، ومحاولة إرهاق الجيش الإسرائيلي”، لافتاً إلى أنه “بطريقة أو بأخرى، حقق إنجازاً تمثل بإخلاء مستوطنات خط التماس وتحويل أكثر من 100 ألف رجل وامرأة إسرائيليين إلى لاجئين في بلدهم”.

وثيقة كتبها السنوار لرجاله تقع في يد إسرائيل.. إليك ما جاء فيها

اقرأ أيضاً.. نتنياهو يتحدث عن ضغوطات يتعرض لها.. وحماس تؤكد أمراً بخصوص السنوار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى