أخبار غزة الآن عاجلأخبار العالم العربي

قناة عبرية نقلاً عن دولة عربية: حالة السنوار الصحية تتدهور

قالت قناة “N12” الإسرائيلية نقلاً عن مصدر في إحدى الدول العربية، إن “زعيم حركة حماس في قطاع غزة يحيى السنوار، يعاني من حالة معقدة من الالتهاب الرئوي، وأن حالته الصحية تتدهور”.

وضع السنوار الصحي

وأضاف المصدر الذي لم تسمه القناة، أنه “سمع التقرير من مسؤولين كبار في حماس”.

وبحسب القناة العبرية “كانت الدولة على اتصال مع الحركة، وطلبت من حماس التقدم نحو وقف إطلاق النار، مشيرة إلى أن الحركة ردت لاحقاً بأن وضعها خطير، وأنها تفتقر إلى الذخيرة، وأن هياكلها العسكرية تتدهور”.

في السياق، قالت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية، إن زعيم حركة حماس في غزة “لايزال متواجداً في مكان ما في غزة ونجح بذلك”.

كما أشارت إلى أن التقارير التي أفادت بفراره إلى خارج القطاع زادت من الشكوك المحيطة بمكانه.

وذكرت أن السنوار يتواجد في أماكن تم إعدادها مسبقاً لمطاردة تستمر لأشهر، مع كبار المسؤولين الآخرين، الذين لم تتم تصفيتهم، وإذا كان قد هرب بالفعل من خانيونس، فمن المحتمل أنه يقيم في رفح.

وفي وقتٍ سابق من الشهر الجاري، أفادت وسائل إعلام عبرية، بأن الجيش الإسرائيلي حصل على فيديو جديد لزعيم حركة حماس في قطاع غزة.

وأشارت إلى أنه تم تسجيل فيديو السنـوار في نفق حماس الاستراتيجي في خانيونس.

ووفقاً لتلك الوسائل فإن كاميرات المراقبة التابعة لحماس قامت بتصويره، ويظهر فيه السنـوار وهو يسير فيه بجانب زوجته وأطفاله.

كما أوضحت أن زعيم حركة حماس ظهر خلال الفيديو بصحة جيدة، مرجحةً أن يكون الفيديو قد تم التقاطه قبل بضعة أسابيع.

ومنذ بدء عملية طوفان الأقصى التي أطلقتها كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس، والإعلام العبري يركز على وضع السنـوار الصحي، ومكان تواجده.

السنوار
قناة عبرية نقلاً عن دولة عربية: حالة السنوار الصحية تتدهور

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى