أخبار العالم

صحيفة تتحدث عن خطة للناتو ضد روسيا.. “قد يهاجم هذه المنطقة”

تحدثت صحيفة صينية في تقريرٍ نشرته، اليوم السبت، عن خطة للناتو ضد روسيا، حيث قالت: إن هناك احتمالاً لصراع مع روسيا حول أوكرانيا، فقد يحاول حلف الناتو مهاجمة كالينينغراد.

– خطة للناتو ضد روسيا

وفقا لصحيفة “آسيا تايمز”، فإن “هناك اعتراف متزايد في الولايات المتحدة وأوروبا بأن أوكرانيا لا تستطيع الفوز في حربها مع روسيا”.

وقالت الصحيفة في تقريرها: “المعضلة هي هذه: إذا لم تتمكن أوكرانيا من كسب الحرب ضد روسيا، فما الذي يجب أن تفعله الولايات المتحدة وحلف الناتو بعد ذلك؟ إنهما يواجهان معضلة لا توجد إجابة سريعة أو سهلة عليها”.

وأضافت: “لكن روسيا لن تشتري هذا الوهم، لأن القادة الغربيين، وخاصة المستشارة الألمانية السابقة أنغيلا ميركل، قالت علنا إن مفاوضات مجموعة النورماندي مع روسيا في عامي 2014 و2015 (التي أدت إلى اتفاقيتي مينسك 1 ومينسك 2) كانت خدعة، تهدف إلى كسب الوقت بينما يقوم الناتو بتدريب القوات الأوكرانية، وتسخير أصول استخباراتية ضخمة للعمل ضد روسيا، وتسليم أسلحة ضخمة للجيش الأوكراني، استعدادا للقتال بمجرد أن يصبحوا جاهزين”.

وبحسب الصحيفة، فإنه “بدلاً من ذلك، قد يحاول حلف الناتو مهاجمة القطاع الاستراتيجي الروسي في كالينينغراد.

والجدير ذكره أنه في عام 1945، اتفق الحلفاء (بما في ذلك الاتحاد السوفيتي) في بوتسدام على أن تخضع كالينينغراد (كونيغسبرغ سابقاً) لإدارة الاتحاد السوفيتي”.

وكانت روسيا قد أعلنت في السنوات الأخيرة، عن نشاط غير مسبوق لحلف شمال الأطلسي على حدودها الغربية، حيث يوسع التكتل مبادراته ويطلق عليها اسم “احتواء روسيا”.

وأعربت موسكو مراراً وتكراراً عن قلقها إزاء حشد قوات التحالف في أوروبا، وأشار الكرملين إلى أن روسيا لا تهدد أحداً، لكنها لن تتجاهل الأعمال التي قد تشكل خطراً على مصالحها.

- خطة للناتو ضد روسيا
– خطة للناتو ضد روسيا

اقرأ أيضا:

))مروحيات التمساح الروسية K52.. من أخطر الأسلحة التي تملكها دول عربية 

)) طالبان تنهي حياة رجلين رميا بالرصاص أمام حشد من المتفرجين في ملعب كرة قدم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى