اخبار العالمأخبار غزة الآن عاجل

إسرائيل تسمح بنشر معلومات جديدة عن هجوم السابع من أكتوبر

سمح الجيش الإسرائيلي، اليوم الاثنين، بنشر معلومات جديدة حول الليلة التي سبقت هجوم السابع من أكتوبر الذي شنته الفصائل الفلسطينية على مستوطنات في غلاف غزة.

 

وفي المعلومات، رصدت أجهزة الاستخبارات الإسرائيلية قبيل فجر يوم 7 أكتوبر الماضي، استخدام مقاتلي حماس شرائح “سيم” إسرائيلية في مئات الهواتف المحمولة في قطاع غزة، وفقاً لما ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية.

 

واعتبر استخدام هذا العدد الكبير من شرائح “سيم” أنه إشارة على استعدادات غير مألوفة، وأدت إلى إجراء مداولات ليلية في جهاز الأمن الإسرائيلي، قبل انطلاق هجوم “طوفان الأقصى”، صباح يوم السبت.

 

وقالت وسائل إعلام إسرائيلية، إن هذه المعلومات وصلت إلى رئيس الأركان الإسرائيلي في تلك الليلة لكنها لم تبلغ إلى المستوى السياسي.

 

وساد الاعتقاد في جهاز الأمن العام الإسرائيلي (الشاباك) وشعبة الاستخبارات العسكرية أن التطورات التي رصدت هي تدريب لحركة حماس ولم تتم التوصية برفع حالة الاستنفار، وهكذا كانت التقديرات في كلتا المداولات.

 

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ألقى بمسؤولية الفشل الأمني على كاهل الأجهزة الأمنية والاستخبارات في أحداث السابع من أكتوبر، إلا أنه اعتذر في وقت لاحق عن هذه التصريحات.

إسرائيل تسمح بنشر معلومات جديدة عن هجوم السابع من أكتوبر

اقرأ أيضاً.. بالاشتراك مع سرايا القدس.. القسام تنصب 3 كمائن للجيش الإسرائيلي بخان يونس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى