الفيديوأخبار العالم العربي

بعد أن أخطأت إحدى طائرات الإغاثة هدفها.. شاهد مئات أهالي غزة يتوجهون إلى الشاطئ للحصول على الطعام

قال الناطق العسكري للقوات المسلحة المصرية، اليوم الثلاثاء إن مصر والأردن وقطر والإمارات وفرنسا نفذوا عملية إنزال جوي بطائرات تحمل مساعدات إنسانية فوق قطاع غزة.

 

وفي وقت سابق، من اليوم، تم تداول مقاطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، تظهر رد فعل سكان المناطق الوسطى والجنوبية في قطاع غزة، لحظة إنزال مساعدات من طائرات.

 

ونفذت ثلاث طائرات أردنية ورابعة فرنسية أمس الاثنين، أكبر عملية إنزال مظلي للمساعدات الإنسانية على قطاع غزة تضمن إسقاط مواد ومستلزمات غذائية على طول ساحل غزة.

 

وذكرت شبكة CNN الأمريكية أن الأردن وفرنسا أسقطت أربع مساعدات جوية في المنطقة يوم 26 فبراير، حيث أسقطت طائرة واحدة على الأقل حصصها في البحر بعد أن فقدت هدفها. هرب المئات من الناس إلى الشاطئ للحصول على الطعام.

 

 

عرض هذا المنشور على Instagram

 

‏‎تمت مشاركة منشور بواسطة ‏‎CNN‎‏ (@‏‎cnn‎‏)‎‏


وشارك الملك عبدالله الثاني، ملك الأردن في عمليات الإنزال الجوي، وقال بيان صادر عن القوات المسلحة الأردنية (الجيش العربي) “إن مشاركة ملك الأردن عبد الله تأتي تأكيداً على استمرار الأردن في الوقوف إلى جانب الأشقاء الفلسطينيين، لإيصال المساعدات بكل الطرق المتاحة لأهالي غزة”.

 

وتحتوي المساعدات التي تم إنزالها على مواد إغاثية وغذائية تتضمن وجبات جاهزة عالية القيمة الغذائية، للتخفيف من معاناة الأهل في غزة جرّاء ما يتعرضون له من أوضاع صعبة.

بعد أن أخطأت إحدى طائرات الإغاثة هدفها.. شاهد مئات أهالي غزة يتوجهون إلى الشاطئ للحصول على الطعام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى