أخبار العالم العربي

أول تعليق من كتائب القسام على مقتل القيادي في الحرس الثوري الإيراني محمد رضا زاهدي

نعت كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، اليوم الثلاثاء القيادي في الحرس الثوري الإيراني محمد رضا زاهدي المعروف بـ”أبو مهدي”.

 

وقالت كتائب القسام في بيان عسكري على منصة “تلغرام”: “ننعي الشهيد القائد الكبير محمد رضا زاهدي (أبو مهدي)، وإخوانه الذين قضوا شهداء على طريق القدس يوم أمس الاثنين 22 رمضان 1445 هـ الموافق 01/04/2024م؛ في قصف صهيوني غادر على العاصمة السورية دمشق”.

 

وأضافت أنها “تستنكر عملية الاغتيال الجبانة؛ فإننا نشيد بالدور الكبير للشهيد أبو مهدي في بناء جبهة المقاومة ضد الاحتلال الصهيوني على مدار سنوات طويلة؛ ودوره البارز في معركة طوفان الأقصى”.

 

وفي وقت سابق، الاثنين، أفاد التلفزيون الرسمي الإيراني بأن زاهدي، القيادي البارز في فيلق القدس التابع للحرس الثوري، قُتل في الهجوم إلى جانب خمس شخصيات أخرى في الحرس الثوري.

 

وفجر الثلاثاء، قال حزب الله المدعوم عسكرياً من إيران في بيان إن “القائد الكبير الشهيد الغالي محمد رضا زاهدي كان من الداعمين الأوائل والمضحين والمثابرين لسنوات طويلة من أجل تطوير وتقدم عمل المقاومة في لبنان”، مشدداً على أن اغتياله “جريمة لن تمر دون أن ينال العدو العقاب والانتقام”.

أول تعليق من كتائب القسام على مقتل القيادي في الحرس الثوري الإيراني محمد رضا زاهدي في دمشق

اقرأ أيضاً.. نتنياهو عن إطلاق النار على عمال الإغاثة: قتلناهم بالخطأ وهذا يحدث بالحرب (فيديو).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى