أخبار العالم

عبر دولة عربية.. طيارون أوكران يقودون عصابة لتهريب المخدرات

مع استمرار الحرب الروسية الأوكرانية دون وجود بوادر حل مرتقبة، استغل طيارون أوكران الفرصة للقيام بـ”تجارة غير مشروعة”.

طيارون أوكران يقودون عصابة

وبحسب صحيفة تلغراف، فقد تمكنت الشرطة الإسبانية من تفكيك شبكة لتهريب المخدرات استخدمت طيارين أوكرانيين من النخبة لنقل المخدرات عبر مضيق جبل طارق، في رحلات ليلية خلف الكواليس.

وقالت إن القوات الأمنية ألقت القبض على ضابطين أثناء محاولتهما الهرب بعد هبوطهما بطائرة هليكوبتر في حقل بالقرب من “شيكلانا دي لا فرونتيرا” في جنوب إسبانيا.

وتابعت: “تم التعرف على أحد الطيارين وهو فيتور بلاها، عقيد سابق في الشرطة الأوكرانية، المتهم بقيادة المروحية التي كانت تحمل ما يقل قليلاً عن 800 كيلوغرام من القنب”.

كما اعتقل خلال العملية التي حصلت في يناير الماضي ولم يكشف عنها إلا الآن، تسعة أشخاص، بينهم طياران من ذوي الخبرة، وفقاً للصحيفة.

وأردفت: “يعتقد أن من بين المعتقلين ميكانيكيون يقومون بصيانة المروحيات عبر استخدام أجزاء جلبت من دول الاتحاد السوفيتي السابق”.

نتائج التحقيق

فيما يتعلق بطريق التهريب الذي سلكته العصابة، قال محققون إن المروحية انطلقت عبر المضيق إلى شمال المغرب، حيث تم تحميل المخدرات، على أن تعود المروحية لاحقاً إلى إسبانيا.

وأضافوا: “حلقت على ارتفاع منخفض نسبياً، لا يزيد عن 30 متراً فوق مستوى سطح البحر من دون استخدام الأضواء ومع إيقاف تشغيل أنظمة الملاحة لتجنب الكشف الإلكتروني”.

ووفقاً للمحققين، فإن تحليق الهليكوبتر بتلك الطريق يجعل اكتشافها محالاً لأن الجبال تتسبب في فقدان الموجات التي تستقبلها الرادارات الإسبانية عادة.

وعن الرسوم التي يتقاضاها المهربون، فكشف المحققون أنها قد تصل إلى حوالي 150 ألف يورو لكل رحلة.

طيارون أوكران
عبر دولة عربية.. طيارون أوكران يقودون عصابة لتهريب المخدرات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى