اخبار العالم العربيحرب ايران واسرائيل

رسالة “حازمة” من الأردن إلى إيران.. الصفدي يكشف موقف بلاده من صراع تل أبيب وطهران

حثّ الدكتور أيمن الصفدي، نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني، على ضرورة تخفيف حدة التوترات الجارية في المنطقة.

 

وأعاد الصفدي التأكيد على أن الأردن لن يتحول إلى ساحة للصراع بين إيران وإسرائيل، مشددًا على حماية أمن البلاد وسلامة شعبه.

 

هذا وقد جرى الإعلان عن هذه المواقف خلال مكالمة هاتفية بين الصفدي ونظيره الإيراني حسين أمير عبداللهيان، عقب الهجوم الإسرائيلي على إيران.

 

وأكد الصفدي على أن الأردن لن يتسامح مع أي انتهاك لمجاله الجوي من قِبل إيران أو إسرائيل.

 

وأوضح لنظيره الإيراني أهمية عدم انتهاك المجال الجوي الأردني، مشيرًا إلى أن الأردن لم ولن يسمح لإسرائيل باستخدام مجاله الجوي لاستهداف إيران، وكذلك لن يسمح لإيران بانتهاكه.

 

وأشار الصفدي إلى أن التصعيد الراهن لا يخدم سوى صرف الأنظار عن الهجمات الإسرائيلية على غزة، والتي ينبغي أن تكون وقفها هو الأولوية القصوى التي تتحد من أجلها الجهود الدولية.

 

من جهته، أعرب وزير الخارجية الإيراني عن احترام بلاده للأردن وحرصها على أمنه وأمن المنطقة ككل.

 

وفي تغريدة له على منصة “X”، أكد الصفدي أن التصعيد الإقليمي يشكل خطرًا يجب العمل على منعه، مدينًا أي تحركات تدفع نحو نشوب حرب إقليمية. ودعا إلى ضرورة وقف التصعيد بين إسرائيل وإيران، مع التركيز على إنهاء الهجوم الإسرائيلي على غزة.

 

وشدد الصفدي على أن الأولوية الحالية يجب أن تكون وقف العدوان الإسرائيلي على غزة وعدم السماح بتشتيت انتباه العالم عن هذه القضية.

 

وقد التقى الصفدي باللهيان في نيويورك على هامش اجتماعات مجلس الأمن.

 

رسالة "حازمة" من الأردن إلى إيران.. الصفدي يكشف موقف بلاده من صراع تل أبيب وطهران
رسالة “حازمة” من الأردن إلى إيران.. الصفدي يكشف موقف بلاده من صراع تل أبيب وطهران

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى