اخبار العالم

أول تعليق روسي على حزمة المساعدات الأمريكية الضخمة لأوكرانيا

قال المتحدث باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، اليوم السبت، إن إقرار مجلس النواب الأمريكي لمشروع قانون لتقديم مساعدة لأوكرانيا “سيزيد من الدمار” لديها وسيؤدي إلى سقوط المزيد من القتلى في الصراع.

– روسيا تعلق حزمة المساعدات الأمريكية الضخمة

ووفقاً لوكالة “تاس” للأنباء، فإن بيسكوف قال: إن بندا في التشريع يسمح للإدارة الأمريكية بمصادرة أصول روسية محتجزة بالفعل ونقلها إلى أوكرانيا لإعادة الإعمار من شأنه أن يشوه صورة الولايات المتحدة، مضيفاً أن روسيا سترد بإجراءات تصب في مصلحتها.

من جانبها، قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، إن التشريع الأمريكي الذي نص على تقديم مساعدات عسكرية لأوكرانيا وإسرائيل وتايوان من شأنه أن “يعمق الأزمة في أنحاء العالم”.

وأضافت زاخاروفا عبر تطبيق “تلغرام” “المساعدات العسكرية لنظام كييف تمثل رعاية مباشرة للنشاط الإرهابي”.

وتابعت قائلة: “بالنسبة لتايوان، هذا تدخل في الشؤون الداخلية للصين، وبالنسبة لإسرائيل، هذا بمثابة طريق يؤدي مباشرة إلى التصعيد وزيادة غير مسبوقة في التوتر بالمنطقة”.

واليوم السبت، أقر مجلس النواب الأمريكي بدعم واسع من الحزبين الديمقراطي والجمهوري، حزمة تشريعية بقيمة 95 مليار دولار تقدم مساعدات أمنية لأوكرانيا وإسرائيل وتايوان، وذلك رغم اعتراضات قوية من بعض الجمهوريين المتشددين. 

ومرر مجلس النواب حزمة مساعدات تبلغ قيمتها 61 مليار دولار لدعم كييف في تصديها للهجوم الروسي.

كذلك وافق مجلس النواب الأمريكي على مساعدة عسكرية جديدة لإسرائيل بمليارات الدولارات مع استمرار الحرب ضد حركة حماس، وذلك رغم قلق المجتمع الدولي حيال مصير المدنيين في غزة. 

وتهدف هذه الأموال خصوصا إلى تعزيز الدرع الإسرائيلية المضادة للصواريخ “القبة الحديدية”. 

ويتطلب النص موافقة مجلس الشيوخ الذي يتوقع أن يجرى تصويت أول الثلاثاء. 

وتعليقا على الخطوة، قال الرئيس الأمريكي جو بايدن: إن “أعضاء مجلس النواب من الحزبين صوتوا اليوم لصالح مصالح أمننا القومي”.

وحث بايدن مجلس الشيوخ على “التعجيل بإرسال حزمة المساعدات إلى مكتبي للتوقيع عليها والإسراع بإرسال الأسلحة إلى أوكرانيا لتلبية حاجياتها الميدانية العاجلة”.

روسيا تعلق حزمة المساعدات الأمريكية الضخمة
روسيا تعلق حزمة المساعدات الأمريكية الضخمة

اقرأ أيضاً:

))حاملاً معه رسالة تحذيرية أخيرة تتعلق بروسيا.. بلينكن يزور الصين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى