الفيديو

تصريحات وزير السياحة السعودي عن تقديم الكحول بالمملكة يثير تفاعلاً (فيديو)

تداول رواد على مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو بتصريح أدلى به وزير السياحة السعودي، أحمد الخطيب، بشأن الكحول وإدخالها إلى المملكة والسياسة المتبعة في عدم القيام بذلك.

 

جاء ذلك في مقابلة أجراها وزير السياحة السعودي مع وكالة “بلومبيرغ”، ونشرت يوم الجمعة، حيث سُئل الوزير: “هناك هوس في الغرب بالكحول وهوس بالحصول على كأس نبيذ مع وجبة العشاء سؤالي لك هل يغير ذلك شيئا بالنسبة للسياحة؟ هل تعتقد أن تقديم الكحول في السعودية سيغير ماديا الأرقام بالنسبة للسياحة”.

 

وأجاب الوزير قائلاً: “سأخبرك بشي، للآن لم نواجه تحديات، أنا اتفق تماما معك الكحول مهمّة، ولكن قررنا عدم توفيرها، وللآن الناس يأتون يكتشفون المملكة العربية السعودية ويأتون للأعمال وللترفيه ولأسباب دينية ولم يشتكوا فهم يتمتعون بأمور مقدمة أخرى مثل الطعام والتجارة والضيافة والثقافة وآمل أن يستمر هذا.

لا يفوتنا التنويه إلى أن المملكة العربية السعودية تمنع منعاً باتاً بيع واستهلاك الكحول، ويعاقب عليه بالجلد والترحيل والغرامات والسجن.

ومع ذلك، فقد تحركت السعودية في عهد ولي العهد الأمير محمد بن سلمان نحو إعادة تصميم صناعة السياحة كجزء من رؤية كبرى لتنويع الاقتصاد، الأمر الذي أدى إلى تكهنات بإمكانية تشريع الكحول في المملكة في المستقبل القريب.

تصريحات وزير السياحة السعودي عن تقديم الكحول بالمملكة يثير تفاعلاً (فيديو)

اقرأ أيضاً.. فيديو يوثق لحظة انفجار عبوة بمستوطن حاول نزع علم فلسطين.. والجيش الإسرائيلي يكشف هويته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى