اخبار العالم العربي

أمين عام الجامعة العربية يتحدث عن مخطط إسرائيلي كان يستهدف مصر

أفاد الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، بأن هناك مخطط إسرائيلي كان يستهدف مصر من خلال نقل الفلسطينيين إلى سيناء، وممارسة ضغوط على القاهرة في هذا الشأن.

 

مخطط إسرائيلي كان يستهدف مصر 

 

خلال مقابلة تلفزيونية مصرية، أشار إلى أن نقل حوالي 2.5 مليون فلسطيني من غزة إلى الحدود المصرية يُعد دليلاً على هذه الخطط، مؤكدًا أن نقل الفلسطينيين من أراضيهم إلى سيناء وتشريدهم يُعتبر جريمة يدينها القانون الدولي، وأن أي تصريحات من نتنياهو بهذا الخصوص قد تعرضه للمحاكمة.

 

وصرح بأن أي محاولات من نتنياهو لتهجير الفلسطينيين إلى رفح ستُعتبر اعتداءً على مصر، معربًا عن رفضه لأي محاولات لاقتحام الحدود، ومؤكدًا على تمسك الفلسطينيين بأراضيهم ورفضهم للتهجير، محذرًا من إمكانية وقوع مواجهة بين الجيش المصري وإسرائيل بسبب هذه الخطط.

 

أوضح أبو الغيط أن القوات المسلحة المصرية تمكنت من إحباط مخطط إسرائيلي لإحداث دمار في مصر.

 

وأضاف أن الغرب منح إسرائيل حرية التصرف بشأن الفلسطينيين، معبرًا عن استغرابه من الصمت الدولي والدعم المستمر لإسرائيل رغم الخسائر البشرية، مشيرًا إلى أن الغرب بدأ يدرك الخطأ في منح إسرائيل الفرصة لارتكاب المجازر، معتبرًا أن إسرائيل هي نتيجة لمشكلة أوروبية تم تصديرها إلى الشرق الأوسط.

 

وتابع قائلاً إن الغرب يتعامل مع العالم كلعبة شطرنج، معربًا عن شكوكه في استعداد تركيا لاستضافة قيادات حماس بشكل دائم، نظرًا لموقفها المعارض للاحتلال وعضويتها في حلف الأطلسي.

 

وأكد أبو الغيط أن حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها غير موجود كقوة احتلال، مشيرًا إلى شرعية المقاومة وفق القانون الدولي، وأن الغرب وإسرائيل يشتركان في نفس النهج والتفكير.

 

أمين عام الجامعة العربية يتحدث عن مخطط إسرائيلي كان يستهدف مصر
أمين عام الجامعة العربية يتحدث عن مخطط إسرائيلي كان يستهدف مصر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى