اخبار العالم

تحذيرات من موجة حر وجفاف ببلدان وسيول وفيضانات بأخرى بينها سوريا

أفاد موقع “غلوبال” بأن هناك تحذيرات من الأرصاد الجوية بشأن فيضانات محتملة في عدة مناطق حول العالم، بما في ذلك سوريا، وكذلك الجفاف والحرارة الشديدة في أماكن أخرى مثل مصر وتركيا، كجزء من استمرار ظاهرة التغير المناخي.

 

وأكد الموقع أن التغير المناخي لا يقتصر على كونه مجرد أخبار أو تحذيرات من المنظمات البيئية، بل هو خطر واقعي يهدد الكوكب.

 

وأشار إلى أن سوريا شهدت درجات حرارة قياسية في الأيام القليلة الماضية، حيث تجاوزت الحرارة المعدل الطبيعي بمقدار 10 إلى 15 درجة مئوية، وصولًا إلى 37 درجة مئوية في محافظة طرطوس.

 

ونقل الموقع عن المتنبئ الجوي شادي جاويش قوله: “المنطقة بأكملها تشهد حاليًا تأثيرات التغير المناخي، ودرجات الحرارة التي تم تسجيلها هي قياسية لشهر أبريل، حيث بلغت في القاهرة 40 درجة مئوية، وفي تركيا 39 درجة مئوية، نتيجة لتأثير كتلة هوائية حارة قادمة من الجنوب وصلت حتى جنوب البحر الأسود”.

 

وفي سوريا، أصدرت الأرصاد الجوية تحذيرات من فيضانات محتملة في المناطق الجنوبية الشرقية من البلاد.

 

وأضاف جاويش: “بعد زوال الكتلة الهوائية الحارة، من المتوقع أن يؤدي مرور كتلة هوائية باردة إلى حالة من عدم الاستقرار الشديد، مما قد ينتج عنه هطول أمطار غزيرة وتساقط لحبات البرد، وهذا ما نتوقع حدوثه في منتصف الأسبوع”.

 

وأوضح أن المناطق التي من المتوقع أن تتأثر بشكل كبير بالأحوال الجوية غير المستقرة وفقًا للخرائط الجوية الحالية هي ريف دمشق، السويداء، دير الزور، البوكمال، ومنطقة الجزيرة.

 

تحذيرات من موجة حر وجفاف ببلدان وسيول وفيضانات بأخرى بينها سوريا
تحذيرات من موجة حر وجفاف ببلدان وسيول وفيضانات بأخرى بينها سوريا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى