أخبار غزة الآن عاجلالفيديو

الأردن يرد على فيديو اعتداء مستوطنين إسرائيليين على قافلتي مساعدات في الطريق لغزة

قالت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية، اليوم الأربعاء، إن مستوطنين إسرائيليين متطرفين اعتدوا على قافلتي مساعدات أردنية في طريقهما إلى قطاع غزة.

 

واعتبرت الخارجية الأردنية “فشل الحكومة الإسرائيلية في حماية قافلتي المساعدات والسماح بالاعتداء عليهما خرقا غاشما لالتزاماتها القانونية، بصفتها القوة القائمة بالاحتلال، ولالتزاماتها السماح بدخول المساعدات إلى غزة”.

 

وقال المتحدث باسم الوزارة، السفير سفيان القضاة، إن “اعتداء المتطرفين على القافلتين وفشل السلطات الإسرائيلية في تأمين الحماية لهما ينسفان كل ادعاءات الحكومة الإسرائيلية والتزاماتها السماح بدخول المساعدات إلى غزة، بما في ذلك من خلال معبر إيريز”.

 


وحمّل السفير “السلطات الإسرائيلية المسؤولية الكاملة عن هذه الجريمة، ودعا المجتمع الدولي إلى اتخاذ موقف دولي واضح يدينها ويفرض على إسرائيل تلبية التزاماتها القانونية، وتأمين حماية قوافل المساعدات والمنظمات الأممية التي تعمل على استلامها وتوزيعها “.

 

يُشار إلى أن قافلتا المساعدات نظمتهما الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية بالتعاون مع (تكية أم علي، وبرنامج الأغذية العالمي، ومنظمة Human Appeal ومقرها بريطانيا، ومنظمة الإمداد الخيرية ومقرها جنوب أفريقيا، ومنظمة IMC ومقرها الولايات المتحدة.

 

وأوضح المتحدث باسم الخارجية الأردنية، أن القافلتين تابعتا مهمتهما، بعد ذلك رغم الاعتداء، انطلاقاً من الحرص على إيصال المساعدات إلى غزة في ضوء الكارثة الإنسانية هناك(قطاع غزة)، ووصلتا وجهتيهما.

 

وفي سياق متصل، قالت الهيئة الخيرية الأردنية، في بيان صحفي اليوم أوردته قناة “المملكة”، إنه ولأول مرة يتم إدخال المساعدات إلى شمال قطاع غزة عبر معبر بيت حانون حيث ستدخل 31 شاحنة من خلاله، ليصبح المنفذ بوابة عبور جديدة لإدخال المساعدات للأهل في غزة.

الأردن يرد على فيديو اعتداء مستوطنين إسرائيليين على قافلتي مساعدات في الطريق لغزة

اقرأ أيضاً.. جملة قالها ولي العهد السعودي لمحمود عباس تُثير تفاعلاً واسعاً (فيديو).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى