أخبار غزة الآن عاجلاخبار 24 ساعة

الخارجية الإيرانية تفرض عقوبات على شخصيات شركات أمريكية.. وتكشف السبب

أعلنت وزارة الخارجية الإيرانية، مساء اليوم الخميس، فرض عقوبات على شخصيات وشركات أمريكية وفقاً لمبدأ “التعامل بالمثل” وبسبب دعمهم لإسرائيل.

الخارجية الإيرانية تفرض عقوبات على شخصيات أمريكية

وبحسب ما أودرت وكالة إرنا الإيرانية للأنباء، فإن العقوبات الإيرانية شملت: شركة لوكهيد مارتن للأسلحة لتوفير المعدات العسكرية لإسرائيل خلال حرب غزة.

وكذلك، شركة “جنرال دايناميكس” لتزويدها إسرائيل برصاصات عيار 155 ملم في الحرب على غزة، وشركة “Skydio” لإرسال الطائرات بدون طيار إلى إسرائيل في حرب غزة.

وشملت شركة شيفرون (Chevron Corporation) بسبب تعاونها مع إسرائيل في استخراج آبار الغاز الواقعة في شرق البحر الأبيض المتوسط ​​واستغلال إسرائيل للموارد المالية الناتجة عنه في الهجوم على غزة.

كما شملت شركة خارون Kharon Company، بسبب دورها في العقوبات التي فرضتها وزارة الخزانة الأمريكية ضد حماس، وقطع وصول حماس والجهاد الإسلامي إلى شبكة تحويل العملات المشفرة بحجة غسيل الأموال.

أما على مستوى الأشخاص، فقد شملت العقوبات: جيسون غرينبلات كبير مستشاري الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب “لدعم تدمير حماس وإعطاء الأولوية للقضاء على هذه الجماعة على أي إجراءات إصلاحية في فلسطين”.

ومايكل روبين من مركز أبحاث إنتربرايز الأمريكي “لدعم استمرار الهجوم على حماس حتى القضاء التام على هذه الجماعة والقضاء عليها في قطاع غزة“.

أيضاً شملت جيسون برودسكي المدير التنفيذي لمجموعة الاتحاد ضد إيران النووية “لطرحه أفكاراً معادية للفلسطينيين ونشر تقرير كاذب عن الجمهورية الإسلامية الإيرانية في عملية اقتحام الأقصى”.

وكليفورد ماي رئيس مؤسسة الدفاع عن الديمقراطيات لدعم “الأعمال المناهضة لحقوق الإنسان في حرب غزة”، والجنرال بريان فنتون: قائد قوات العمليات الخاصة بالجيش الأمريكي بسبب “مساعدته الاستخباراتية والأمنية لإسرائيل”.

كما شملت براد كوبر قائد الأسطول الخامس للبحرية الأمريكية “لدعم الأعمال المناهضة لحقوق الإنسان في حرب غزة”، وجريج هايز الرئيس التنفيذي لشركة RTX للأسلحة “لدعم الأعمال المناهضة لحقوق الإنسان في حرب غزة”.

الخارجية الإيرانية
الخارجية الإيرانية تفرض عقوبات على شخصيات شركات أمريكية.. وتكشف السبب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى