اخبار العالماخبار 24 ساعة

كوريا الشمالية تتحدث عن “تغيير مهم” في قدراتها الدفاعية.. وتنشر صوراً لـ كيم

أفاد الإعلام الرسمي في بيونغ يانغ، اليوم السبت، بأن كوريا الشمالية تعتزم تزويد جيشها براجمات صواريخ جديدة من عيار 240 مم اعتباراً من العام الجاري، متحدثاً عن قرب حصول “تغيير مهم” في القدرات المدفعية للقوات المسلحة الكورية الشمالية.

كوريا الشمالية تتحدث عن “تغيير مهم”

وأعلنت وكالة الأنباء المركزية الكورية، أن الزعيم الشمالي كيم جونغ أون أشرف أمس الجمعة على اختبار بالذخيرة الحية لنظام صاروخي “محدث تقنياً”.

وقالت إن نظام إطلاق راجمات صواريخ جديد سيتم “نشره لدى وحدات الجيش الشعبي الكوري كتجهيزات بديلة لأخرى يستخدمها حالياً بين 2024 و2026”.

كما أظهرت صور نشرها الإعلام الرسمي الكوري الشمالي الزعيم كيم وهو يتحدث إلى مسؤولين عسكريين خلال تفقد راجمات صواريخ، إضافة إلى ما بدت أنها عمليات اختبار بالذخيرة الحية لهذه الأنظمة الصاروخية.

وأشارت الوكالة إلى أن الاختبارات أثبتت أيضاً قوة “القذائف القابلة للتحكم بها لراجمات الصواريخ”، لافتةً إلى أن “تغييراً مهماً سيطرأ قريباً لجهة زيادة القدرة القتالية المدفعية لجيشنا”.

في السياق، أبلغت وزارة الدفاع في كوريا الجنوبية وكالة فرانس برس أنها غير قادرة على تأكيد إجراء كوريا الشمالية اختبارات عسكرية الجمعة.

وتمرّ العلاقات بين الكوريتين في إحدى أسوأ مراحلها منذ انتهاء الحرب في شبه الجزيرة الكورية في خمسينيات القرن الماضي، مع اعتبار بيونغ يانغ أن سول هي العدو الرئيسي والتلويح بردّ عسكري على أي انتهاك لأراضيها.

كوريا الشمالية
بيونغ يانغ تتحدث عن “تغيير مهم” في قدراتها الدفاعية.. وتنشر صوراً لـ كيم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى