شاهد بالفيديواخبار 24 ساعة

الجيش الإسرائيلي يكشف النقاب عن عملية استهداف طالت مواقع حساسة لحزب الله اللبناني

كشف الجيش الإسرائيلي، اليوم الخميس، النقاب عن قيام جيش الدفاع الليلة الماضية بعملية ضد حزب الله.

بيان الجيش الإسرائيلي 

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان: “قام جيش الدفاع الليلة الماضية باستهداف مجمع مواقع إنتاج وتخزين وسائل قتالية تابع لمشروع تدقيق الصواريخ التابع لحزب الله في جبل شمس في البقاع”.

وأضاف: “جاءت الغارة رداً على قيام حزب الله باستهداف موقع عسكري إسرائيلي يقع بالقرب من مفرق غولاني أصاب بالون كان على الأرض في إطار عملية استيعاب عملياتية”.

وتابع: “لا يوجد أي ضرر في قدرتنا على بلورة الصورة الجوية لجيش الدفاع”.

وأردف: “نواصل العمل ضد الطائرات المسيرة لحزب الله وضد التهديد الجوي على كافة الحدود حيث قمنا اليوم باستهداف أهداف لحزب الله في جنوب لبنان وبالقضاء على خلية مخربين لنشطاء في وحدة الطائرات المسيرة لحزب الله الإرهابي”.

وفي وقتٍ سابق اليوم، قال الجيـش الإسرائيلي في بيان: “هاجمت طائرات سلاح الجو خلية مخربين في منطقة قانا كانوا في طريقهم لتنفيذ اعتداء إرهابي فوري نحو الأراضي الاسرائيلية”.

وأكمل: “في المقابل، أغارت طائرات حربية تابعة لسلاح الجو على سلسلة أهداف تابعة لمنظمة حزب الله الإرهابية على أرض لبنان ودمرتها على مدار ساعات النهار من اليوم وعلى نطاق واسع”.

وزاد: “بين الأهداف التي تمّت مهاجمتها مبنى عسكري وموقع استطلاع في منطقة عيتا الشعب، وموقع استطلاع وبنية تحتية إرهابية في منطقة ميس الجبل، ومبنى عسكري في منطقة كفركلا، ومبنيين عسكريين في منطقتيْ الناقورة وحولا، تواجد فيها مخربون”.

البيان أردف: “وخلال الساعات الأخيرة هاجمت قوات جيش الدفاع لإزالة تهديد في عدة مناطق على أرض لبنان“.

الجيش الإسرائيلي
الجيش الإسـرائيلي يكشف النقاب عن عملية استهداف طالت مواقع حساسة لحزب الله اللبناني

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى