اخبار العالمالصراع الروسي الأوروبي

رداً على خطوة مماثلة.. تحرك روسي ضد بريطانيا وموسكو “تتوعد بالمزيد”

أعلنت وزارة الخارجية الروسية، اليوم الخميس، أن الملحق العسكري في السفارة البريطانية لدى موسكو أندريان كوغخيل “شخص غير مرغوب فيه” ويجب عليه مغادرة روسيا خلال أسبوع.

– تحرك روسي ضد بريطانيا

وفي بيانٍ لها، قالت الوزارة: “تم في 16 مايو استدعاء ممثل السفارة البريطانية في موسكو إلى وزارة الخارجية الروسية، وتم تقديم احتجاج شديد اللهجة له بسبب القرار غير الودي الذي لا أساس له والذي اتخذته السلطات البريطانية في 8 مايو بحق الملحق العسكري في السفارة الروسية في لندن”.

وشددت الخارجية الروسية على أنها تعتبر هذه الخطوة “عملاً ذا دوافع سياسية وله طابع معاد واضح للروس، ويتسبب في ضرر لا يمكن إصلاحه للعلاقات الثنائية”.

رداً على خطوة مماثلة.. تحرك روسي ضد بريطانيا وموسكو "تتوعد بالمزيد"
رداً على خطوة مماثلة.. تحرك روسي ضد بريطانيا وموسكو “تتوعد بالمزيد”

وأضافت: “تم إبلاغ الدبلوماسي البريطاني أنه رداً على القرار المذكور للملحق العسكري في السفارة البريطانية في موسكو، تم إعلان أندريان كوجيل “شخصا غير مرغوب فيه” ويجب عليه مغادرة أراضي روسيا خلال أسبوع”.

وتابعت: “رد فعلنا على التصرفات غير الودية ضد روسيا من الجانب البريطاني المعلن عنها في 8 مايو لم ينته بهذا الإجراء”.

واختتمت الخارجية الروسية بيانها: “سيتم إبلاغ المبادرين بالتصعيد بالخطوات الجوابية الإضافية”.

وكانت المملكة المتحدة قد اتهمت الملحق العسكري لموسكو – وهو دبلوماسي مسؤول عن الشؤون العسكرية – بأنه “ضابط مخابرات عسكرية غير معلن”، وهي تهمة وصفتها موسكو بأنها كذبة.

ولا تزال العلاقات متوترة بين روسيا والمملكة المتحدة، وهي من أقوى الداعمين لأوكرانيا في حلف شمال الأطلسي (الناتو) وقدمت لقوات كييف دعمًا عسكريًا كبيرًا.

تحرك روسي ضد بريطانيا
تحرك روسي ضد بريطانيا

اقرأ أيضا:

)) كتيبة فلسطينية تكشف كيف انتقمت من قناص إسرائيلي قتل سيدة.. والقسام تبث مشاهد ساخنة 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى