اخبار العالماخبار 24 ساعة

بينما تتقدم روسيا في خاركيف.. زيلينسكي يوقع قانوناً يسمح لبعض السجناء بالخدمة في الجيش

بينما تحرز القوات الروسية تقدماً كبيراً في منطقة خاركيف، أظهرت قاعدة بيانات البرلمان الأوكراني، اليوم الجمعة، أن الرئيس فولوديمير زيلينسكي وقع قانوناً يسمح لبعض السجناء بالخدمة في الجيش.

زيلينسكي يوقع قانوناً جديداً

وقال البرلمان الأوكراني إنه تم التوقيع أيضاً على قانون منفصل يهدف إلى زيادة الغرامات المفروضة على الذين لا يمتثلون لقواعد التعبئة العسكرية.

ميدانياً؛ أعلنت روسيا أن جيشها يواصل التقدم في شمال شرقي أوكرانيا وأنه سيطر على 12 قرية في منطقة خاركيف خلال أسبوع منذ إطلاق هجوم بري جديد كبير.

وقالت وزارة الدفاع الروسية: “وحدات من مجموعة الشمال حررت 12 بلدة في منطقة خاركيف خلال الأسبوع الماضي، وتواصل التقدم في عمق دفاعات العدو”.

وفي وقتٍ سابق من الجمعة، قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إن القوات الروسية التي تتقدم في منطقة خاركيف تنشئ “منطقة عازلة لحماية المناطق الحدودية الروسية”، لكنه قال إن السيطرة على المدينة نفسها ليست جزءاً من خطة روسيا في الوقت الراهن.

وتقدمت القوات الروسية عدة كيلومترات على الأقل في المنطقة في الأيام القليلة الماضية ما أجبر القوات الأوكرانية، التي تواجه نقصاً في عدد الجنود، على الدفاع عن الجبهة الجديدة.

زيلينسكي
بينما تتقدم روسيا في خاركيف.. زيلينـسكي يوقع قانوناً يسمح لبعض السجناء بالخدمة في الجيش

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى