اخبار العالم العربي

وزير الدفاع الإسرائيلي: العملية العسكرية ضد حزب الله هي مسألة وقت

صرح وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت للجنود المتمركزين على الحدود مع لبنان بأن “العملية العسكرية ضد حزب الله هي مسألة وقت فقط”.

 

وأثناء زيارته للقيادة الشمالية يوم الجمعة، أضاف غالانت: “أنا على دراية بحجم الأضرار التي لحقت بشمال إسرائيل، لكنني أدرك أيضا أن خسائر الجانب الآخر أكبر بكثير”.

 

وأكد يوآف غالانت أنه لم يأت إلى الحدود الشمالية بدون سبب، قائلا: “علينا أن نستعد لكل الاحتمالات”.

 

وأضاف: “كما أخبرت المقاتلين قبل دخولنا غزة ولم يصدقوني، أقول لكم أيضا انتظروا وسنقوم بما يلزم”.

 

وأجرى وزير الدفاع الإسرائيلي تقييما للوضع في القيادة الشمالية بالتعاون مع قائد القيادة اللواء أوري غوردين وضباط أركان القيادة، حيث أكد على ضرورة الاستمرار في إلحاق الضرر بالناشطين الذين يطلقون الصواريخ والطائرات بدون طيار على إسرائيل.

 

وخلال الزيارة قال: “هذا الصباح تعرضنا لهجوم وفي بداية الأسبوع قمنا بتصفية أحد كبار قادة حزب الله في القطاع الغربي.. أنا هنا لسبب مهم، يجب أن نستعد لأي تطور محتمل.. سنعمل على إعادة سكاننا سالمين.. نريد استنفاد كل فرصة لتحقيق ذلك بالاتفاق لأننا ندرك تكاليف الحرب ونفضل تجنبها، لكن علينا أن نكون مستعدين لأي سيناريو”.

 

في وقت لاحق، قام غالانت بجولة في كريات شمونة وبلدات المنطقة، والتقى برئيس المجلس المحلي لبلدة ماتولا دافيد أزولاي ورئيس المجلس الإقليمي لحرمون موبوات بيني بن مبشر، ومن ثم التقى بقوات المدفعية الاحتياطية في القطاع الشمالي.

 

واستمع غالانت إلى نشاطهم وشدد على ضرورة الحفاظ على الاستعداد والتأهب العالي لأي تطور محتمل.

 

وزير الدفاع الإسرائيلي: العملية العسكرية ضد حزب الله هي مسألة وقت
وزير الدفاع الإسرائيلي: العملية العسكرية ضد حزب الله هي مسألة وقت

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى