أخبار غزة الآن عاجلاخبار العالم العربي

خالد مشعل يتحدث عن “فرصة تاريخية للقضاء على إسرائيل” ويوجه دعوة للدول العربية والإسلامية

خالد مشعل يتحدث عن “فرصة تاريخية للقضاء على إسرائيل” ويوجه دعوة للدول العربية والإسلامية. 

 

أعلن خالد مشعل، رئيس حركة حماس في الخارج، اليوم السبت، أن “المقاومة في قطاع غزة قد استعادت قوتها في كل ميدان”، مؤكداً أنها “في حال جيدة”، بحسب تصريحاته.

 

وأكد مشعل في تصريحاته أن “المقاومة تواجه لحظة تاريخية وفرصة للقضاء على إسرائيل وتفكيك المشروع الصهيوني”، مشيراً إلى أن “العدو يتراجع ويفقد ثقته بنفسه بعد مضي 8 أشهر على المواجهة”.

 

وأضاف: “نحتاج إلى غضب متواصل من جماهيرنا لوقف هذا العدوان وفتح الطريق لحصار السفارات الأمريكية والصهيونية”، داعياً الدول العربية والإسلامية إلى “تشكيل جبهة سياسية قوية لمواجهة الصهاينة والإدارة الأمريكية”.

 

وفي السابع من أكتوبر/ تشرين الأول 2023، أعلنت “حماس” بدء عملية “طوفان الأقصى”، حيث قامت بإطلاق آلاف الصواريخ من غزة على إسرائيل، وتسللت إلى بلدات إسرائيلية متاخمة للقطاع، مما أسفر عن مقتل نحو 1200 إسرائيلي وأسر 250 آخرين.

 

ردت إسرائيل بإعلان حرب رسمية على قطاع غزة، بدأت بقصف مكثف ثم عمليات عسكرية برية داخل القطاع، وخلالها سقط أكثر من 35 ألف قتيل ونحو 79 ألف مصاب، وفقًا لإحصاءات وزارة الصحة في غزة.

 

شهدت المعارك هدنة دامت سبعة أيام، تم التوصل إليها بوساطة مصرية وقطرية وأمريكية، وتم خلالها تبادل أسرى وإدخال مساعدات إلى غزة.

خالد مشعل يتحدث عن "فرصة تاريخية للقضاء على إسرائيل" ويوجه دعوة للدول العربية والإسلامية
خالد مشعل يتحدث عن “فرصة تاريخية للقضاء على إسرائيل” ويوجه دعوة للدول العربية والإسلامية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى