اخبار العالم

لـ”إخافة العدو”.. زعيم كوريا الشمالية يأمر بتحرك نووي ويشرف على تجربة صاروخية

وفقًا لوكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية، أمر زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون بتسريع إنتاج الأسلحة النووية لتعزيز القوة النووية للبلاد بوتيرة مسرعة، وذلك في السياق نفسه الذي شهد اختبار صاروخ باليستي تكتيكي جديد بإشرافه والذي يمتلك تكنولوجيا توجيه متقدمة.

 

أكدت الوكالة أن زعيم كوريا الشمالية أصدر هذا الأمر أثناء زيارته لمصنع الأسلحة، حيث أشار إلى الحاجة لمواجهة “التهديدات العسكرية المتزايدة من الأعداء” وتعزيز قدرة الردع النووي.

 

أشار كيم إلى أن هذا النهج سيخلق “رهبة في قلوب الأعداء” بفضل القدرات النووية القتالية لبلاده.

 

وقد أطلقت كوريا الشمالية في وقت سابق عدة صواريخ باليستية قصيرة المدى باتجاه البحر قبالة الساحل الشرقي، وفقًا لتقارير الجيش الكوري الجنوبي.

 

وأعربت الوكالة الكورية الشمالية عن ارتياح الزعيم لنجاح التجربة الصاروخية التي شملت نظام ملاحة مستقل.

 

تأتي هذه التجربة بعد يوم واحد فقط من تنفيذ الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية تدريبات مشتركة باستخدام مقاتلات شبح لمحاكاة قتال جوي.

 

وتتهم سول وواشنطن بيونغ يانغ بتقديم الأسلحة لروسيا، مما يعتبر انتهاكًا لعقوبات الأمم المتحدة التي تحظر مثل هذه الأفعال.

 

وقد تراجعت العلاقات بين الكوريتين إلى أدنى مستوياتها منذ سنوات، حيث أعلنت بيونغ يانغ أن الجارة الجنوبية هي “عدوها الرئيسي” وأغلقت الوكالات المخصصة لإعادة “التوحيد”.

 

تجدر الإشارة إلى أن مجلس الأمن الدولي فرض عقوبات على كوريا الشمالية لأول مرة في أكتوبر/تشرين الأول 2006 بعد تنفيذها أول اختبار نووي، وشددت الأمم المتحدة القيود على بيونغ يانغ 8 مرات أخرى خلال العقد التالي.

 

لـ"إخافة العدو".. زعيم كوريا الشمالية يأمر بتحرك نووي ويشرف على تجربة صاروخية
لـ”إخافة العدو”.. زعيم كوريا الشمالية يأمر بتحرك نووي ويشرف على تجربة صاروخية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى