أخبار غزة الآن عاجلاخبار العالم

مسؤولون إسرائيليون يحددون “السبيل الوحيد” لإطلاق المحتجزين ويكشفون علاقة السنوار به

أفادت هيئة البث الإسرائيلية “مكان”، اليوم السبت، نقلاً عن مصادر مطلعة حسب ما وصفتها، أن المحادثات بشأن إطلاق سراح المحتجزين في غزة ما زالت تواجه طريقاً مسدوداً، إلا أن هناك محاولات من جانب وسطاء لإعادة إطلاقها.

– مسؤولون إسرائيليون يحددون طريقاً واحداً لإطلاق المحتجزين 

ووفقاً للهيئة الإسرائيلية، فإن مسؤولين مطلعين على سير المفاوضات، يرون أنه من الضروري تضييق الخناق على زعيم حماس في غزة يحيى السنوار، لأن هذا هو السبيل الوحيد لإحراز تقدم في صفقة إطلاق سراح المحتجزين في قطاع غزة.

وقالت هيئة البث الإسرائيلية: إن مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان، الذي سيصل إلى إسرائيل غداً، سيناقش التوصل إلى صفقة لإطلاق سراح المحتجزين خلال اجتماعات مع مسؤولين إسرائيليين.

وعلى الرغم من أن محادثات هدنة غزة تقف أمام طريق مسدود، لكن مصادر إسرائيلية مطلعة تقدر أن هناك “محاولات من قبل الدول الوسيطة لتجديد هذه المحادثات”.

من جانبها، فإن حركة حماس متمسكة بأن يتضمن الاتفاق نصاً واضحاً وصريحاً على وقف كلي ودائم لإطلاق النار وانسحاب الجيش الإسرائيلي من غزة، بينما ترفض إسرائيل هذه النقطة حتى الآن وتصر على عدم إنهاء الحرب حتى اجتياح مدينة رفح برياً.

ووسط تمسك الطرفين بموقفهما، تبدو المفاوضات وكأنها تدور في حلقة مفرغة، ورغم تزايد الضغوط الدولية على إسرائيل للعدول عن قرارها اجتياح رفح، المدينة الواقعة في أقصى جنوب قطاع غزة المكتظة بأكثر من 1.5 مليون نازح فلسطيني، فإن بنيامين نتنياهو غير عازم على التراجع عنها على ما يبدو.

مسؤولون إسرائيليون يحددون طريقاً واحداً لإطلاق المحتجزين
مسؤولون إسرائيليون يحددون طريقاً واحداً لإطلاق المحتجزين

اقرأ أيضاً:

)) “مسيرة إسرائيلية” تستهدف سيارة على الحدود السورية اللبنانية.. مصدر يكشف كم شخص بداخلها

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى