أخبار غزة الآن عاجلاخبار العالم العربي

معاريف تكشف “الحقيقة” التي توصلت إليها إدارة بايدن بشأن حماس واليوم التالي للحرب

نقلت صحيفة معاريف العبرية، اليوم السبت، عن مسؤول إسرائيلي قوله إن الأمريكيين “متأكدون من أن حماس ستبقى بشكل أو بآخر في غزة في اليوم التالي للحرب”.

اليوم التالي للحرب ومصير حماس

وقال المسؤول الإسرائيلي المنخرط بشكل كبير في الحوار مع الأمريكيين: “إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن توصلت إلى حقيقة مفادها أن حمـاس لن تختفي على الأرجح من القطاع، وأن الاتجاه الصحيح من وجهة نظر بايدن هو «الحركة ضعيفة ومحشورة في الزاوية إلى جانب قوة فلسطينية بديلة قوية»”.

وأضاف: “هدف الأمريكيين هو إضعاف حمـاس بشدة عندما يهدأ غبار الحرب، مما يعني أن حماس لن تكون قادرة على تنفيذ هجوم عسكري آخر مثل ذلك الذي حدث في 7 أكتوبر، لكنهم على يقين من أن الحركة ستبقى بشكل أو بآخر في غزة في اليوم التالي”.

وتابع: “في نفس الوقت الذي يتم فيه دفع حمـاس إلى الهامش، فإن الهدف هو تعزيز إسرائيل، من بين أمور أخرى، لمستوى العلاقات مع جيرانها العرب، مع التركيز على السعوديين”، مضيفاً “هذه هي الطريقة التي يأمل بها الأمريكيون القضاء على تهديد حمـاس دون أن تضطر إسرائيل إلى مواصلة الحرب إلى أجل غير مسمى واستمرار معاناة الولايات المتحدة من الضرر”.

كما كشف المسؤول أن البديل الذي يطرح في المناقشات التي يجريها الأمريكيون مع الدول العربية هو “نقل السلطة في غزة إلى السلطة الفلسطينية المتجددة والمعززة”.

وزاد: “إلى أن يحدث ذلك فإن إدخال قوات الأمم المتحدة أو القوات المشتركة للدول العربية الموالية للغرب هو أمر لا مفر منه. والعائق الرئيسي في هذا الاتجاه هو إصرار إسرائيل على حرية العمل للجيش الإسرائيلي داخل القطاع، على غرار الوضع في الضفة الغربية بعد عملية الجدار العازل”.

حماس
معاريف تكشف “الحقيقة” التي توصلت إليها إدارة بايدن بشأن حماس واليوم التالي للحرب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى