أخبار غزة الآن عاجلاخبار العالم العربي

نتنياهو يرد على غانتس.. ويتحدث عن “الدولة الفلسطينية”

رد رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، اليوم السبت، على بيني غانتس، قائلاً: إنه اختار أن يهدد رئيس الوزراء بدلاً من حركة حماس.

– نتنياهو يرد على غانتس

وفي بيانٍ له، قال نتنياهو: “غانتس اختار وضع شروطه في الوقت الذي يخوض فيه جيشنا قتالاً ضد حماس في غزة”.

وأضاف نتنياهو: “أرفض المهلة التي عرضها غانتس وأؤكد مجدداً رفضي المطلق لقيام دولة فلسطينية كجزء من صفقة التطبيع مع السعودية”.

نتنياهو يرد على غانتس
نتنياهو يرد على غانتس

وتابع: “الشروط التي وضعها غانتس هي تلاعب بالكلمات ومعناها واضح انتهاء الحرب والهزيمة لإسرائيل وإهمال أغلب المخطوفين وإبقاء حماس في الحكم وإقامة دولة فلسطينية”.

وذكر: “جنودنا الأبطال لم يسقطوا سدى، ومن المؤكد لم يسقطوا لنستبدل حماسستان بفتحستان”.

وقال نتنياهو: “إذا كان غانتس يفضل المصلحة القومية ولا يبحث عن حجة لإسقاط الحكومة فليجب على هذه الأسئلة الثلاث”:

هل هو مستعد لإتمام العملية العسكرية في رفح من أجل القضاء على كتائب حماس، وإذا كان جوابه نعم، فكيف يهدد إذا بإسقاط الحكومة في أوج العملية العسكرية؟، وهل يعارض الحكم المدني للسلطة في قطاع غزة حتى دون الرئيس محمود عباس؟ وهل يقبل بدولة فلسطينية في الضفة وقطاع غزة كجزء من عملية التطبيع مع السعودية؟.

وأشار نتنياهو إلى أن موقفه في هذه القضايا المصيرية واضح جداً، قائلاً: “رئيس الحكومة مصر على القضاء على كتائب حماس، وهو يعارض إدخال السلطة الفلسطينية إلى قطاع غزة وإقامة دولة فلسطينية والتي حتما ستكون دولة إرهاب”.

وأوضح أن حكومة الطوارئ مهمة لإنجاز كل أهداف الحرب بما في ذلك استعادة المخطوفين، مطالباً غانتس بأن يوضح موقفه للجمهور حيال هذه القضايا.

نتنياهو يرد على غانتس
نتنياهو يرد على غانتس

اقرأ أيضاً:

)) غانتس يضع خطة من 6 نقاط في غزة.. وبن غفير يرد: مجرد بهلوان كبير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى