أخبار غزة الآن عاجلاخبار العالم العربي

شاهد|| القسام تستهدف جنود وآليات إسرائيلية شرق رفح ومقاتل فلسطيني يوجه رسالة

بثت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، اليوم الأحد، مشاهد قالت: إنها لقصف جنود وآليات إسرائيلية في محاور التقدم شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

– مشاهد القسام

وأظهرت اللقطات المصورة رصد عناصر من الجيش الإسرائيلية واستهدافهم، ووثقت المشاهد أيضاً استهداف آليات إسرائيلية وتفجيرها بشكل كامل.

كما بثت لقطات مصورة أخرى، توثق رسالة مقاتل أثناء استهدافه قوات الجيش الإسرائيلي شرق جباليا بقذائف الهاون.

وفي بيانٍ مقتضب على “تلغرام”، أعلنت كتائب القسام استهداف دبابة إسرائيلية من نوع “ميركفاه 4” بقذيفة “الياسين 105” بجانب مسجد الشهيد عماد عقل في مخيم جباليا شمال قطاع غزة

من جانبها نقلت القناة الـ12 الإسرائيلية عن مصادر في الجيش الإسرائيلي، قولها: “لا تزال لدى حركة حماس القدرة على إنتاج الأسلحة والصواريخ رغم أشهر من القتال”، مضيفةً أنه لا يزال في غزة آلاف الصواريخ وكميات كبيرة جداً من قذائف الهاون”.

ومنذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، تشن إسرائيل حرباً مدمرة على غزة خلفت أكثر من 114 ألفا بين قتيل وجريح، معظمهم أطفال ونساء، وقرابة 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة أطفال ومسنين.

وتواصل إسرائيل الحرب رغم صدور قرار من مجلس الأمن الدولي بوقف القتال فوراً، ورغم أن محكمة العدل الدولية طالبتها بتدابير فورية لمنع وقوع أعمال “إبادة جماعية”، وتحسين الوضع الإنساني بغزة.

شاهد|| القسام تستهدف جنود وآليات إسرائيلية شرق رفح ومقاتل فلسطيني يوجه رسالة
شاهد|| القسام تستهدف جنود وآليات إسرائيلية شرق رفح ومقاتل فلسطيني يوجه رسالة

اقرأ أيضا:

)) تحذير أممي من عمل “خطير” تقوم به إسرائيل شمال غزة.. ينذر بتصعيد متوقع في القتال

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى