اخبار العالم

الجيش الروسي يتقدم في أوكرانيا.. تفاصيل ليلة ساخنة بالحرب

أفادت مصادر روسية بأن الجيش الروسي تمكن من اختراق الدفاعات الأوكرانية في مقاطعة زابوريجيا، في حين أعلنت وزارة الدفاع الروسية استمرار تقدم قواتها في مقاطعة خاركيف.

 

في التفاصيل، صرح فلاديمير روغوف، رئيس حركة “نحن مع روسيا”، اليوم الاثنين، بأن الجيش الروسي اخترق دفاعات القوات الأوكرانية وتقدم لمسافة تصل إلى 1.5 كيلومتر باتجاه مدينة غوليايبولي في مقاطعة زابوريجيا.

 

وأكد روغوف أن وتيرة القتال اشتدت في قطاع بولوغو-جوليايبولي على خط التماس، وفق ما ذكره موقع “روسيا اليوم”.

 

وأضاف أن التقدم تم في جنوب شرق غوليايبولي من اتجاه نوفوسيلوفكا ومارفوبول رغم وجود حقول الألغام.

 

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية، الأربعاء الماضي، السيطرة على بلدتين جديدتين في مقاطعة خاركيف وبلدة رابوتينا الاستراتيجية في مقاطعة زابوريجيا.

 

وفي موسكو، أعلنت وزارة الدفاع الروسية، أمس الأحد، أن قواتها تواصل التقدم على محور خاركيف، مشيرة إلى أن خسائر الجيش الأوكراني بلغت نحو 1860 جنديا على مختلف المحاور خلال آخر 24 ساعة.

 

وأفادت الوزارة، في تقريرها اليومي، بأن وحدات من مجموعة قوات “الشمال” واصلت التقدم في عمق دفاعات العدو، موقعة خسائر كبيرة بالأرواح والعتاد في عدة ألوية أوكرانية وقوات “الفيلق الأجنبي” في مقاطعة خاركيف.

 

من جهة أخرى، ذكرت وكالة تاس الروسية للأنباء، اليوم الاثنين، أن هجوما بطائرة مسيرة ألحق أضرارا بمصفاة سلافيانسك للنفط في منطقة كراسنودار.

 

وتعتبر سلافيانسك مصفاة خاصة تبلغ طاقتها الإنتاجية أربعة ملايين طن متري من النفط سنويا، أي ما يعادل نحو 80 ألف برميل يوميا.

 

وفي كييف، أعلنت القوات الجوية الأوكرانية، في بيان اليوم الاثنين، أنها أسقطت جميع الطائرات المسيرة التي أطلقها الجيش الروسي في هجوم خلال الليل وعددها 29.

 

وذكر حاكم منطقة ميكولايف، جنوب البلاد، عبر تطبيق تلغرام، أنه تم إسقاط 16 طائرة مسيرة فوق المنطقة، مما ألحق أضرارا بمسكن خاص وتسبب في اندلاع حريق.

 

كما أسقطت الدفاعات الجوية 3 طائرات مسيرة فوق منطقة لفيف، غربي البلاد، دون الإبلاغ عن وقوع أضرار.

 

واستهدف الهجوم أيضا منطقتي أوديسا وبولتافا بطائرات مسيرة بالإضافة إلى مهاجمة منطقة خاركيف بصاروخ باليستي من طراز إسكندر-إم.

 

وأشار دميترو ليخوفي، المتحدث باسم الجيش الأوكراني للتلفزيون الوطني اليوم الاثنين، إلى أن القوات الأوكرانية أسقطت جميع الطائرات المسيرة التي أطلقتها روسيا على مدى الأسبوع المنصرم وعددها 90 طائرة.

 

الجيش الروسي يتقدم في أوكرانيا.. تفاصيل ليلة ساخنة بالحرب
الجيش الروسي يتقدم في أوكرانيا.. تفاصيل ليلة ساخنة بالحرب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى