الفيديو

بالفيديو|| بعد إعلان وفاته.. شاهد الصور الأولى لمكان تحطم طائرة الرئيس الإيراني بالغابات

وصلت فرق البحث الراجلة إلى قرب موقع تحطم طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي اليوم الإثنين، وأظهرت مشاهد مصورة المنطقة المحيطة، ليعلن التلفزيون الرسمي لاحقاً وفاة رئيسي والوفد المرافق له. 

 

وأوضحت الفيديوهات أن الضباب الكثيف لا يزال يغطي المنطقة في تبريز، عاصمة محافظة أذربيجان الشرقية شمال غرب البلاد، حيث سقطت المروحية يوم أمس، وعلى متنها تسعة مسؤولين من بينهم رئيسي ووزير الخارجية حسين أمير عبد اللهيان.

 

وأكد مسؤول إيراني لوكالة رويترز أن طائرة الرئيس احترقت بالكامل، مضيفاً: “للأسف، من المحتمل أن جميع الركاب قد لقوا حتفهم”.

 

وأعلن التلفزيون الرسمي الإيراني لاحقاً وفاة الرئيس ووزير الخارجية في حادث التحطم.

 

وكان رئيس الهلال الأحمر الإيراني بير حسين كوليوند قد صرح أن فرق الإنقاذ تمكنت من رؤية حطام المروحية التي سقطت بعد ظهر أمس في منطقة وعرة قرب الحدود مع أذربيجان.

 

وكانت المروحية تقل، بجانب رئيسي (63 عاماً) الذي كان يشغل سابقاً منصب رئيس السلطة القضائية في البلاد، وزير الخارجية حسين أمير عبد اللهيان، ومحافظ أذربيجان الشرقية مالك رحمتي، وإمام جمعة تبريز محمد علي الهاشم، وعدد من المرافقين الآخرين. وقد هبطت المروحية أمس وسط غابات أرسباران في ظروف ضباب كثيف، مما صعّب وصول فرق الإنقاذ.

وأعاقت الظروف الجوية هبوط مروحيات الإنقاذ في موقع الحادث.

يذكر أن رئيسي كان في أذربيجان يوم الأحد الماضي مع الرئيس الأذربيجاني إلهام علييف لافتتاح سد هو الثالث الذي بنته الدولتان على نهر أراس. 

 

وجاءت الزيارة رغم العلاقات الباردة بين البلدين، والتي تأثرت بأحداث مثل الهجوم المسلح على سفارة أذربيجان في طهران عام 2023، والعلاقات الدبلوماسية بين أذربيجان وإسرائيل، التي تعتبرها طهران عدوها الرئيسي في المنطقة.

 

بالفيديو|| بعد إعلان وفاته.. شاهد الصور الأولى لمكان تحطم طائرة الرئيس الإيراني بالغابات
بالفيديو|| بعد إعلان وفاته.. شاهد الصور الأولى لمكان تحطم طائرة الرئيس الإيراني بالغابات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى