سعر الدولار اليوم

سعر الدولار اليوم في مصر الثلاثاء 21 مايو في البنوك المصرية والسوق السوداء

سجل سعر الدولار اليوم في مصر أمام الجنيه استقرار نسبي في البنوك الحكومية والخاصة، الثلاثاء 21 مايو 2024، خلال التعاملات الصباحية للبنوك وشركات الصرافة.

 

سعر الدولار اليوم في مصر الثلاثاء في البنوك

سعر الدولار اليوم في مصر الثلاثاء 21 مايو في البنوك المصرية والسوق السوداء
سعر الدولار اليوم في مصر
  • سجل متوسط سعر الدولار في مصر اليوم داخل البنك المركزي، عند 46.76 جنيهاً مصرياً للشراء، مقابل 46.86 جنيهاً مصرياً للبيع
  • سجل سعر الدولار الأمريكي اليوم في البنك الأهلي المصري (أكبر بنك حكومي) عند 46.77 جنيهاً مصرياً للشراء، مقابل 46.87 جنيهاً مصرياً للبيع، ونفس السعر تكرر في بنك مصر.
  • وفي البنك التجاري الدولي، جاء سعر الدولار في مصر اليوم الثلاثاء عند مستوى صرف 46.77 جنيهاً مصرياً للشراء، مقابل 46.87 جنيهاً مصرياً للبيع.

 

سعر الدولار اليوم في مصر في السوق السوداء

حقق سعر الدولار مقابل الجنيه المصري في السوق السوداء ما بين 46.30، و 47.30 جنيهاً.

 

100 دولار كم جنيه مصري اليوم بالسوق السوداء؟

وفقاً لسعر صرف الدولار اليوم في مصر في السوق السوداء، فإن 100 دولار يُعادل 4,630 جنيهاً مصرياً.

 

وفي وقت سابق، سحب البنك المركزي المصري، في ظاهرة تحدث لأول مرة مبلغ 1.050 تريليون جنيه (نحو 22.4 مليار دولار)، من فائض السيولة لدى البنوك المصرية، خلال العطاء الأسبوعي، بعائد 27.75%، بحسب بيانات على الموقع الإلكتروني للبنك المركزي.

 

يُشار إلى أن الدولار الأمريكي فقد ما بين 10 إلى 20 قرشًا من قيمته أمام الجنيه، مع تزايد رغبة المواطنين حاملي الدولار في التنازل عن العملات الأجنبية،وهو ما يظهر من الإقبال على شركات الصرافة لتغيير العملة، والتي جمعت ما يعادل 25 مليار جنيه منذ تحرير سعر الصرف في 6 مارس الماضي.

 

هذا ويترقب الاقتصاديون بيانات التضخم عن شهر أبريل التي ستعلن خلال أيام من البنك المركزي المصري والجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء.

 

ويتوقع غالبية المحللين تراجع التضخم خاصةً مع تراجع أسعار السلع خلال الشهر الماضي، بعد الإفراج عن العديد من البضائع التي كانت مكدسة بالموانئ.

 

وفي سياق متصل، كشف صندوق النقد الدولي، أن برنامج الطروحات الحكومية الذي الحكومة المصرية بتنفيذه ضمن حزمة للإصلاح الاقتصادي، سيسهم في تأمين المزيد من التدفقات النقدية الأجنبية خلال الفترة المقبلة، وعلى مدار 3 سنوات من الآن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى