أخبار غزة الآن عاجلاخبار 24 ساعة

مكونة من 3 نقاط.. نتنياهو يكشف تفاصيل خطته لما بعد الحرب في غزة

كشف رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الأربعاء، خطته لما بعد الحرب في غزة، مؤكداً أن لديه “خطة واضحة جداً”.

نتنياهو يكشف خطته

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي في مقابلة مع شبكة سي إن إن الأمريكية: “لدي خطة واضحة جداً. أعتقد أن أول شيء في اليوم التالي لحماس علينا التخلص من حماس وإلا فلن يكون هناك مستقبل لغزة، ولا مستقبل للسلام، وسيكون ذلك انتصاراً هائلاً، ليس لحماس فقط، بل أيضاً لمحور الإرهاب الإيراني الذي يدعمها ويدعم وينظم حزب الله والحوثيين وجميع هذه المنظمات الإرهابية المتنوعة الأخرى؛ لذلك أعتقد أن علينا أن نهزم حماس وسوف نهزمها”.

وأضاف: “رفح هي آخر معاقل كتائب حماس الإرهابية. سوف نهزمهم، وبذلك ينتهي الجزء المكثف من القتال”.

وتابع: “ولكن بمجرد هزيمة حماس، فإن ما يتعين علينا القيام به هو جعل غزة منزوعة السلاح بشكل مستدام”.

كما أردف: “نعم، أعتقد أن القوة الوحيدة القادرة على منع عودة الإرهاب في المستقبل المنظور هي إسرائيل. وفي الوقت نفسه، نريد، أنا أريد، إدارة مدنية يديرها سكان غزة الذين ليسوا من حماس وليسوا ملتزمين بتدميرنا”.

وزاد: “الشيء الثالث الذي سأفعله هو إعادة إعمار غزة إذا أمكن من قبل الدول العربية المعتدلة والمجتمع الدولي. لذا، التجريد من السلاح وإدارة مدنية من قبل سكان غزة المحليين الذين ليسوا ملتزمين بتدمير إسرائيل وإعادة الإعمار المسؤول. أعتقد أنها خطة واقعية وقد قلت ذلك”.

وختم رئيس الوزراء الإسرائيلي كلامه: “انظر، إذا كان بعض الناس غير راضين عن ذلك، فربما يريدون وضع السلطة الفلسطينية التي لا تزال تعلم أطفالها، كما تعلم، السعي إلى تدمير إسرائيل والدفع للإرهابيين، كلما زاد عدد اليهود الذين يقتلهم الإرهابيين كلما دفعوا أكثر، ويدعمون الإرهاب. هذا ليس موقفي. أريد مستقبلاً مختلفاً للإسرائيليين والفلسطينيين على حد سواء”.

نتنياهو
مكونة من 3 نقاط.. نتنياهو يكشف تفاصيل خطته لما بعد الحرب في غزة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى