الفيديو

تفاعل كبير مع فيديو يوثق لحظة أسر مجندات إسرائيليات وحماس تعقب

تفاعل نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي مع فيديو يظهر لحظة أسر مجندات إسرائيليات في قاعدة ناحال عوز، التي تم مهاجمتها من قبل الفصائل الفلسطينية في السابع من أكتوبر الماضي.

 

وفي الفيديو، الذي يستمر أكثر من ثلاث دقائق مأخوذ من مقطع فيديو آخر مدته ساعتان صوَّره مقاتلون من حماس وفقاً للعائلات، تظهر المجندات بعضهن وجوههن ملطخة بالدماء، يجلسن على الأرض وأيديهن مقيَّدة خلف ظهورهن.

وحاولت بعضهن التحدث إلى مقاتلي حماس باللغة الإنجليزية، وكانت علامات الذعر والخوف ظاهرة على وجوههن.

من جهتها انتقدت حركة حماس، لقطات بثها التلفزيون الإسرائيلي لـ5 مجندات بالجيش أثناء احتجازهن من قِبل مسلحي الحركة في السابع من أكتوبر الماضي.

وقالت الحركة في بيان، إن المقطع المصور الذي يتم تداوله عبر وسائل الإعلام هو “مقطع مجتَزَأ وتم التلاعب فيه، ولا يمكن التأكّد من صحة ما ورد فيه”.

وأضافت أن “تداول هذا المقطع في هذا التوقيت يأتي في سياق محاولات الاحتلال الفاشلة، لتشويه صورة مقاومة شعبنا الباسلة، عبر بث الروايات الملفّقة التي ثبت بالأدلة كذبها عبر أكثر من محفل وتحقيق إعلامي”.

كما أوضحت أن “المشاهد تعرض صورا لمجندات في موقع عسكري تم أسرهن خلال عملهن في قيادة فرقة غزة، وظهورهن بالزي المدني لأنهن خلال فترة الراحة، خاصة أن الهجوم كان في الصباح الباكر من يوم السبت 7 أكتوبر، وهو يوم الإجازة لديهن”.

وتابعت: إن “وجود آثار لدماء قليلة أو إصابات طفيفة لبعض المجندات، شيء متوقع في مثل هذه العمليات، وما يمكن أن يشوبها من تدافع، والمشاهد لم تظهر أي اعتداء جسدي على أي منهن”.

فيديو يوثق لحظة أسر مجندات إسرائيليات وحماس تعقب

اقرأ أيضاً.. وزير المالية الإسرائيلي يوجّه رسالة لـ نتنياهو.. ويطالب ببناء مستوطنة مقابل كل دولة تعترف بفلسطين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى