اخبار العالماخبار 24 ساعة

قديروف: حلمي هو أن أضع زيلينسكي بقبو منزلنا في الشيشان

كشف رئيس جمهورية الشيشان رمضان قديروف، اليوم الخميس، أن حلمه هو أن يحتجز الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي في قبو منزله في الشيشان.

تصريحات قديروف

وبشأن المصير الذي قد ينتظر زيلينسكي، أضاف قديـروف لقناة روسيا اليوم: “حلمي هو أن أضع زيلينسكي في قبو منزلنا في الشيشان”.

وفي معرض حديثه عن الإمدادات الجديدة من الأسلحة الغربية إلى كييف، قال: “بغض النظر عما يرسلونه، فسوف ننتصر في الحرب. وكلما طالت الحرب، قل عدد الشياطين”، على حد تعبيره.

في السياق، أكد المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف، اليوم الخميس، أن الأوكرانيين أنفسهم يجب أن يقرروا ما إذا كانت شرعية زيلينسكي كرئيس لأوكرانيا باقية أم لا.

ويوم الاثنين الماضي، أعلن نائب رئيس مجلس الأمن الروسي ديمتري مدفيديف، أن زيلينسكي “باعتباره رئيس نظام معاد، يعد هدفاً عسكرياً مشروعاً لروسيا، بغض النظر عن مسألة شرعيته بعد إلغاء الانتخابات”.

وقال مدفيديف لوكالة تاس الروسية: “بالنسبة لروسيا لا يغير فقدان الرئيس الزائف لأوكرانيا شرعيته في الأمر شيئاً، إنه يرأس نظاماً سياسياً معادياً لروسيا، ويشن حرباً علينا، زعماء الدول التي تشن حرباً يعدون دائماً هدفاً عسكرياً مشروعاً، بالنسبة لنا هو مجرم حرب، وفقدانه وضعه الرسمي لا يغير شيئاً”.

وكان من المقرر إجراء الانتخابات الرئاسية في أوكرانيا نهاية مارس الماضي، لكن هذا الاستحقاق أُلغي في ظل استمرار الحرب.

قديروف
قديروف: حلمي هو أن أضع زيلينسكي بقبو منزلنا في الشيشان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى