اخبار العالماخبار 24 ساعة

إسرائيل تتخذ إجراءً رسمياً بحق إسبانيا بسبب إعلانها الاعتراف بدولة فلسطين

رداً على إعلان رئيس وزراء إسبانيا الاعتراف بدولة فلسطين، أعلن وزير الخارجية الاسرائيلية يسرائيل كاتس، اليوم الجمعة، أنه قرر “قطع العلاقة بين القنصلية الإسبانية في القدس والفلسطينيين”.

إجراء إسرائيلي ضد إسبانيا

وكتب كاتس في تدوينة عبر صفحته على منصة إكس: “قررت قطع العلاقة بين الممثلية الإسبانية في إسرائيل والفلسطينيين، ومنع القنصلية الإسبانية في القدس من تقديم الخدمات للفلسطينيين من الضفة الغربية”.

وأوضح أن ذلك بسبب “اعتراف إسبانيا بدولة فلسطينية والدعوة المعادية للسامية التي أطلقها نائب رئيس الحكومة الإسبـانية بعدم الاكتفاء بالاعتراف بدولة فلسطينية، وتحرير فلسطين من النهر إلى البحر”.

وتابع: “إذا كان هذا الشخص الجاهل الحاقد يريد أن يفهم ما يريده الإسلام المتطرف حقاً، فليتعرف على 700 عام من الحكم الإسلامي في الأندلس”.

IMG ٢٠٢٤٠٥٢٤ ١٣٣٠١٩

ويوم أمس الخميس، نددت السفيرة الإسرائيلية لدى إسبانـيا، بتصريحات وزيرة العمل الإسبانية، التي قالت إنها “تريد تحرير فلسطين من النهر إلى البحر”.

واعتبرت السفيرة أنها “دعوة إلى إزالة إسرائيل”.

وكانت إسبانيـا والنرويج وأيرلندا قد أعلنت أنها ستعترف بدولة فلسطينية في 28 مايو، وحثت دولاً أوروبية أخرى على أن تحذو حذوها.

وقالت الدول الثلاث إنها تأمل بأن يؤدي قرارها إلى تسريع وتيرة الجهود الرامية إلى التوصل إلى وقف لإطلاق النار في غزة، التي دخلت الآن شهرها الثامن.

إسبانيا
إسرائيل تتخذ إجراءً رسمياً بحق إسبـانيا بسبب إعلانها الاعتراف بدولة فلسطين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى