اخبار العالمالصراع الروسي الأوروبي

بوتين يعلن استعداده لوقف حرب أوكرانيا ولكن بشرط واحد فقط

بعد تقدم جيشه شرقاً باعتراف كييف، أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أمراً جديداً يتعلق بحربه في أوكرانيا، حيث أفادت 4 مصادر روسية بأن سيد الكرملين مستعد لوقف الحرب في أوكرانيا بعد التفاوض على وقف لإطلاق النار والاعتراف بخطوط القتال الحالية.

 

– الاستعداد لوقف حرب أوكرانيا

 

وفقاً لوكالة “رويترز “، فإن المصادر أكدت أن بوتين متأهب لمواصلة القتال إذا لم ترد أوكرانيا أو الغرب.

 

كما ذكرت 3 من المصادر المطلعة على المناقشات التي تدور داخل الدائرة المقربة لبوتين أن الزعيم الروسي عبر لمجموعة صغيرة من المستشارين عن إحباطه، مما يعتبره محاولات مدعومة من الغرب لإجهاض المفاوضات ومن قرار الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي استبعاد المحادثات.

 

فيما قال واحد من المصادر الأربعة، وهو مصدر روسي رفيع المستوى عمل مع بوتين ومطلع على المحادثات رفيعة المستوى في الكرملين: إن الرئيس الروسي يستطيع القتال مهما استدعى الأمر، لكنه مستعد أيضاً لوقف إطلاق النار لتجميد الحرب.

 

وتحدثت المصادر شريطة عدم الكشف عن هوياتها، بحسب ما قالته “رويترز”.

 

من جانبه، علّق ديمتري بيسكوف، المتحدث باسم الكرملين ردا على الأمر، أن بوتين أوضح مرارا أن روسيا منفتحة على الحوار لتحقيق أهدافها، وأن بلاده لا تريد “حرباً أبدية”.

 

في حين لم ترد وزارتا الخارجية أو الدفاع الأوكرانيتان على طلبات للتعقيب.

 

إلى ذلك، اعتبر بعض المحللين العسكريين والسياسيين الغربيين تعيين الخبير الاقتصادي أندريه بيلوسوف الأسبوع الماضي وزيرا للدفاع الروسي خطوة لوضع اقتصاد البلاد في حالة حرب دائمة من أجل الانتصار في صراع طويل الأمد.

 

والجدير ذكره أن القوات الروسية كانت حققت تقدماً مؤخراً على الأراضي الأوكرانية خصوصا في جبهة الشرق، وجاء ذلك وسط اعتراف الرئيس الأوكراني، فلاديمير زيلينسكي، بأن الأوضاع في ساحة المعركة مضطربة جداً، مشيرا إلى أن قوات كييف تواجه الكثير من المصاعب في محاور عدة.

 

أما الحرب الروسية الأوكرانية فكانت دخلت في فبراير/شباط الماضي، عامها الثالث من دون أي حلول.

بوتين يعلن استعداده لوقف حرب أوكرانيا ولكن بشرط واحد فقط
بوتين يعلن استعداده لوقف حرب أوكرانيا ولكن بشرط واحد فقط

اقرأ أيضاً:

)) وزير المالية الفرنسي: تجنب الحرب التجارية مع الصين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى