اخبار العالم العربيمنوع

“حكم نهائي” على الفنانة المصرية منة شلبي بالحبس والغرامة المالية

قضت محكمة النقض المصرية، أمس الخميس، بتأييد الحكم الصادر في وقت سابق من محكمة الجنايات بحبس الفنانة منة شلبي لمدة عام، لاتهامها بحيازة المخدرات.

– حكم نهائي للفنانة المصرية منة شلبي

ووفقاً لما نقلته وسائل إعلام مصرية، فإن الحكم بحبس شلبي لمدة عام مع إيقاف التنفيذ لمدة 3 سنوات، وتغريمها 10 آلاف جنيه، لاتهامها “بحيازة جوهر الحشيش المخدر بقصد التعاطي”، صار نهائياً.

وكان الحكم السابق قد صدر في يناير من العام الماضي، بعدما أمرت النيابة العامة في 21 ديسمبر 2022 الماضي بإحالة الممثلة البارزة إلى المحاكمة الجنائية.

وقبل شهر من الإحالة تقريباً، ضبطت سلطات مطار القاهرة مواد مخدرة داخل حقائب شلبي أثناء عودتها من الولايات المتحدة، مما دعا إلى اقتيادها إلى النيابة العامة، التي قررت إخلاء سبيلها على ذمة التحقيقات بكفالة مالية.

وأثارت قضية الممثلة الشابة جدلاً على منصات التواصل الاجتماعي بين مدافع عنها ومعارض لها، مما دعا نقابة المهن التمثيلية في مصر إلى إصدار بيان تطالب فيه الجميع بـ”احترام خصوصية أعضائها وعدم الخوض في أعراضهم”.

وكانت الفنانة المصرية من بين المرشحين لجائزة “إيمي” الدولية عن دورها في عمل درامي بعنوان “في كل أسبوع يوم جمعة”.

وفي عام 2019، نالت شلبي جائزة “فاتن حمامة” التقديرية بمهرجان القاهرة السينمائي عن مشوارها الفني، الذي شمل أكثر من 60 عملاً بين السينما والدراما والإذاعة.

حكم نهائي للفنانة المصرية منة شلبي
حكم نهائي للفنانة المصرية منة شلبي

اقرأ أيضاً:

)) شاهد|| القضاء المصري يحكم على منة شلبي ويصدر قراره حول حيازتها الممنوعات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى