اخبار العالماخبار 24 ساعة

بوريل يوجه رسالة بشأن قرارات العدل الدولية.. والبرازيل تتخذ خطوة ضد إسرائيل

مع تجاهل إسرائيل لقرارات محكمة العدل الدولية، قال ممثل السياسة الخارجية والأمنية بالاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، اليوم السبت، إن أوامر العدل الدولية ملزمة لجميع الأطراف.

بوريل يعلق على قرار العدل الدولية

وأضاف في تدوينة عبر صفحته على منصة إكس: “يجب تنفيذ أوامر المحكمة بشكل كامل وفعال”.

بوريل
بوريل يوجه رسالة بشأن قرارات العدل الدولية.. والبرازيل تتخذ خطوة ضد إسرائيل

وقالت المحكمة في قرارها الذي وصف بـ”التاريخي” أمس إن الوضع الإنساني في رفح “كارثي، ما يوجب على إسرائيل وقف هجومها العسكري فوراً وأي تحرك آخر في محافظة رفح، والإبقاء على معبر رفح مفتوحاً أمام توفير الخدمات الأساسية والمساعدات الإنسانية اللازمة بشكل عاجل ودون عوائق”.

وفجر السبت أفاد شهود فلسطينيون وفرق وكالة “فرانس برس” بحصول غارات إسرائيلية على مدينة رفح (جنوب) ودير البلح (وسط)، على الرغم من قرار العدل الدولية.

البرازيل تتخذ خطوة ضد إسرائيل

على صعيدٍ متصل، أعلن سيلسو أموريم المستشار الخاص لرئيس البرازيل أن السفير البرازيلي لدى إسرائيل فريدريكو ماير لن يعود إلى تل أبيب بعد استدعائه من قبل رئيس البلاد لويز إيناسيو لولا دا سيلفا.

ونقلت صحيفة O Globo عن أموريم: “لا أعتقد أن السفير سيعود إلى تل أبيب بعد أن تعرض لإهانة شخصية تهين البرازيل… أرادوا إذلال بلادنا”.

وفي فبراير الماضي، ذكرت صحيفة “فولها دي ساو باولو” البرازيلية أن الرئيس لولا دا سيلفا استدعى سفير البلاد في تل أبيب للتشاور بعد أن أعلن وزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس أن الرئيس البرازيلي “شخصاً غير مرغوب فيه”.

واعتبر الرئيس البرازيلي أن ما يحدث في قطاع غزة “إبادة جماعية”، وقارنها بالفظائع التي ارتكبها هتلر ضد اليهود.

بوريل
بوريل يوجه رسالة بشأن قرارات العدل الدولية.. والبرازيل تتخذ خطوة ضد إسرائيل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى