اخبار 24 ساعةاخبار العالم العربي

مقابل مطلب وحيد.. روسيا تعرض تزويد الجيش السوداني بالسلاح والذخيرة

أعلن القائد الكبير بالجيش السوداني، ياسر العطا، اليوم السبت، أن روسيا طلبت إقامة محطة للوقود في البحر الأحمر مقابل توفير أسلحة وذخيرة وأن اتفاقيات بهذا الصدد سيتم توقيعها قريباً.

– روسيا تعرض تزويد الجيش السوداني بالسلاح

ووفقاً لتصريحات نقلتها “رويترز”، فقد قال العطا، وهو عضو مجلس السيادة الانتقالي ومساعد القائد العام للقوات المسلحة: “روسيا طلبت نقطة تزود على البحر الأحمر مقابل إمدادنا بالأسلحة والذخائر”.

وأضاف: أن قائد الجيش السوداني عبد الفتاح البرهان “سيوقع على اتفاقيات مع روسيا قريباً”.

روسيا تعرض تزويد الجيش السوداني بالسلاح
روسيا تعرض تزويد الجيش السوداني بالسلاح

ووقعت الدولتان اتفاقاً لإقامة قاعدة بحرية في عهد الرئيس السابق عمر البشير، لكن قادة الجيش قالوا في وقت لاحق: إن هذه الخطة قيد المراجعة ولم تنفذ قط.

وسابقاً، طورت روسيا علاقات مع قوات الدعم السريع التي تخوض حرباً مع الجيش السوداني منذ عام والتي لها علاقات أيضاً مع مجموعة فاغنر العسكرية الروسية الخاصة وفقا لما يقوله دبلوماسيون غربيون.

والجدير ذكره أنه منذ أكثر من عام، يدور قتال في السودان بين الجيش بقيادة البرهان، وقوات الدعم السريع بقيادة محمد حمدان دقلو.

ومنذ اندلاع الحرب، قتل عشرات الآلاف من الأشخاص، بما في ذلك ما يصل إلى 15 ألفاً في مدينة واحدة في إقليم دارفور بغرب البلاد، وفق الأمم المتحدة.

وأجبر القتال نحو 9 ملايين شخص على النزوح، وبحلول نهاية أبريل نزح إلى ولاية شمال دارفور لوحدها أكثر من نصف مليون نازح جديد في العام الماضي، وفقاً لأحدث الأرقام الصادرة عن الأمم المتحدة.

روسيا تعرض تزويد الجيش السوداني بالسلاح
روسيا تعرض تزويد الجيش السوداني بالسلاح

اقرأ أيضا:

)) الرئيس المصري يكشف التحديات التي تواجه اقتصاد بلاده وتحديداً بالكهرباء والخبز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى