الفيديو

بالفيديو|| الجيش الإسرائيلي يجري تدريبات تحاكي حرباً على أرض لبنان

قالت هيئة البث الإسرائيلية، اليوم الإثنين، إن “الجيش الإسرائيلي أجرى في الأسابيع الأخيرة تدريبات تحاكي حربا على الأراضي اللبنانية”.

 

وأضافت هيئة البث العبرية أن “التدريبات تشمل سيناريوهات القتال وتحريكاً سريعا للقوات وعمل مقرات للقيادة”.

 

ووفقاً لبيان نشره الجيش الإسرائيلي، فإنه “على مدار الأسابيع الأخيرة أجرت الفرقة 146 ولواء المدرعات الاحتياطي 205، تمرينا يحاكي المناورة البرية في لبنان، حيث حاكى التمرين السيناريوهات القتالية على الجبهة الشمالية، والنشر السريع للقوات في الميدان، ووظيفة مقرات قيادة الفرقة واللواء وجاهزية القوات للهجوم”.

 

وأضاف: “أقامت قوات لواء 551 تمرين على مستوى اللواء شمل إجراءات الاستعداد للقتال، والتحقق من صلاحية الخطط الهجومية على الجبهة الشمالية، والتجنيد والتزود، ودراسة التحديات في لبنان والنماذج العملياتية نهارا وليلا ووسط منطقة وعرة تحاكي قدر الإمكان القتال في عمق لبنان”.

وتابع: “القوات تدربت على توفير الخدمات اللوجستيات والاتصالات والحوسبة في العمق، والتنقل في المناطق الوعرة، والتقدم في محور جبلي، وإطلاق النيران متعددة الدرجات والقتال في منطقة حضرية كجزء من رفع الجاهزية على الحدود الشمالية”.

 

جدير بالذكر أن إسرائيل وحزب الله يتبادلان الضربات يومياً عبر الحدود على مدى الأشهر الماضية بالتوازي مع الحرب في غزة، في تصعيد أثار اتساع نطاقه وتطوره مخاوف من صراع إقليمي أوسع.

بالفيديو الجيش الإسرائيلي يجري تدريبات تحاكي حرباً على أرض لبنان
الجيش الإسرائيلي يجري تدريبات تحاكي حرباً على أرض لبنان

اقرأ أيضاً.. مقاتل فلسطيني يقنص جندياً إسرائيلياً وسرايا القدس توثق ما فعلته بقوة خاصة داخل مبنى بمخيم جباليا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى