اخبار العالماخبار العالم العربي

زعماء عرب يزورون الصين والتجهيز لموقف موحّد بالقضية الفلسطينية

تستضيف العاصمة الصينية بكين هذا الأسبوع سلسلة من الزيارات الرسمية لعدد من القادة العرب، بحسب ما أفادت به وزارة الخارجية الصينية يوم الاثنين.

 

الزيارات، التي ستجري من 28 مايو حتى الأول من يونيو، تأتي في إطار الدورة العاشرة للمؤتمر الوزاري لمنتدى التعاون العربي الصيني، حيث سيشهد الافتتاح حضور الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، وملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة، والرئيس التونسي قيس سعيد، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات.

 

خلال مؤتمر صحفي، أعلن دينغ لي، نائب وزير الخارجية الصيني، أن الرئيس الصيني شي جينبينغ سيكون من بين الحضور وسيلقي كلمة يوم الخميس.

 

وأضاف دينغ أن الرئيس شي يعتزم إجراء مباحثات مع كل من القادة الأربعة لمناقشة العلاقات الثنائية والقضايا الإقليمية والدولية المهمة.

 

وأكد دينغ أن المؤتمر يهدف إلى تعزيز التفاهم المتبادل بين الصين والدول العربية، وسيتولى رئاسته وانغ يي، كبير الدبلوماسيين الصينيين، بالاشتراك مع نظيره الموريتاني.

 

وأشار إلى أن القادة سيتخذون موقفًا موحدًا بشأن القضية الفلسطينية، مما يعكس الدعم الصيني المستمر للقضية ومبادرة حل الدولتين.

 

تأتي هذه الزيارات في وقت تسعى فيه الصين للعب دور الوسيط في النزاع بين حماس وإسرائيل، وقد دعا الرئيس شي إلى عقد مؤتمر دولي للسلام للتوصل إلى حل للنزاع.

 

وفي نوفمبر الماضي، استضافت بكين محادثات بين وزراء خارجية من السلطة الفلسطينية، إندونيسيا، مصر، السعودية والأردن، بهدف تخفيف حدة التوترات في الصراع الإسرائيلي الفلسطيني.

 

زعماء عرب يزورون الصين والتجهيز لموقف موحّد بالقضية الفلسطينية
زعماء عرب يزورون الصين والتجهيز لموقف موحّد بالقضية الفلسطينية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى