أفلام ومسلسلات

تعرف على قصة وأبطال مسلسل جعفر العمدة

مسلسل جعفر العمدة هو واحد من أهم وأبرز مسلسلات الدراما المصرية والعربية، حيث حقق المسلسل نجاحاً كبيراً، ليجد نفسه منزلة عليا منذ عرضه لأول مرة في موسم رمضان 2023، ومن خلال السطور التالية، سنتعرف على كل قصة مسلسل “جعفر العمدة” وأبطاله.

 

مسلسل جعفر العمدة

تعرف على قصة وأبطال مسلسل جعفر العمدة

استطاع المسلسل المصري جعفر العمدة من بداية عرض إعلانه الأول أن يحتل مرتبة الصدارة من بين المسلسلات الأكثر بحثاً في رمضان 2023.

ولا شك أن هذا الأمر لا يُعتبر جديداً على النجم المصري محمد رمضان، والذي استطاع من أن يبني لنفسه مكانة لا يستطيع نجوم آخرين المنافسة عليها في ظل اشتداد المنافسة في السنوات الأخيرة، وذلك عقب ارتفاع جودة الأعمال الدرامية العربية المقدمة والتركيز على الارتقاء بالمستوى الإبداعي.

 

ما هي قصة مسلسل جعفر العمدة؟

 قصة مسلسل جعفر العمدة

تدور أحداث مسلسل “جعفر العمدة” حول شخصية جعفر، الذي يمتلك عدة شركات للمقاولات، ويدخل في صراعات مع منافسيه.

ويعيش جعفر مأساة كبيرة تستمر لسنوات عديدة بسبب اختطاف ابنه من قِبل مجهولين، ولا يعرف إن ماټ أو مازال حياً.

ويقوم بدور جعفر الممثل محمد رمضان، وهو رجل أعمال شهير بتعدد زيجاته، إذ تزوج 4 مرات، ولكنه كما ذكرنا يواجه أزمة عائلية صادمة بعد اختطاف ابنه الوحيد من قبل عدوه الذي يريد الانتقام من العمدة وجعل نسل عائلته يجف.

 


ويدير محمد رمضان (جعفر) العديد من الأعمال ويمتلك شركات للمقاولات، تجعله يعيش صراعات لا نهاية لها في العمل وفي بيته مع زوجاته، في أحداث درامية شعبية يبرزها أبطال المسلسل في إطار اجتماعي حافل بالكثير المتعة والإثارة التي تدور في الحارة المصرية.

في بداية أحداث المسلسل، يتزوج جعفر من زوجته الأولى، دلال، وينجب منها ابناً، ولكن يتم اختطاف الطفل بعد ولادته مباشرة.

ينجو جعفر من صدمة اختطاف ابنه، ويتزوج من زوجته الثانية، نرجس، التي ترغب في إنجاب طفل، لكنها تجهض جنينها بعد قيام بعض السيدات بالاعتداء عليها ضربًا، ويتزوج كل من جعفر ونرجس، فتلجأ الأخيرة للدجل لكي تنجب.

بعد ذلك يتعرف جعفر على عايدة ويقع في حبها حد الجنون، ولكن تكون قصة حبهما محفوفة بالمخاطر، لا سيّما بعد عودة ابن جعفر العمدة من الاختطاف، حيث يدعي جعفر أمام والدة الطفل أنه توفي ليسقط أي شكوك حول عدم صحة الحادثة.

يتم اكتشاف الحقيقة بعد ذلك ويعود الابن مرة أخرى في ظل صراع شديد بين الحقائق والأكاذيب وبين الحب الحقيقي والمزيف.

 

أبطال مسلسل “جعفر العمدة”

مسلسل جعفر العمدة
محمد رمضان مسلسل جعفر العمدة

جاء مسلسل جعفر العمدة من تأليف وإخراج محمد سامي والذي قام بتجهيز المسلسل قبل أكثر من عام من عرضه، وبدأ تصويره وانتهى منه قبل بداية موسم رمضان وهو ما يعلن عن عمل فني متقن الصنع.

ويشارك في بطولة مسلسل العمدة مع الأسطورة محمد رمضان بجانب زوجاته الـ 4 كل من:

محمد رمضان: جعفر العمدة.

زينة: عايدة.

هالة صدقي: والدة جعفر.

إيمان العاصي: دلال.

منة فضالي: نرجس.

مي كساب: ثريا.

منذر رياحنة: عدو جعفر.

دعاء حكم: صباح.

جوري بكر: وداد.

اقرأ أيضاً.. تعرف على قصة مسلسل originals “الأصليون”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى