اخبار 24 ساعةاخبار العالم العربي

مسؤول فلسطيني يُغضب المغاربة و”يستفزهم” بتصريحات من قلب الجزائر

أثارت تصريحات مسؤول فلسطيني من قلب الجزائر غضب المغاربة الذين اعتبروها “مستفزة وتحريضية” لشعب يخرج بشكل شبه يومي إلى الشوارع تنديداً بـ”جرائم إسرائيل”.

تصريحات مسؤول فلسطيني تغضب المغاربة

وبحسب صحيفة هسبريس المغربية فإن نادر القيسي، ممثل الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في الجزائر، هاجم عبر الإعلام الرسمي الجزائري المملكة المغربية واتهمها بـ”التواطؤ” مع إسرائيل في حربها ضد الشعب الفلسطيني، واصفاً المغرب بـ”النظام الاستعماري المحتل للأراضي الصحراوية”.

ورداً على سؤال لإذاعة الجزائر الدولية، تحدث فيها المذيع عن أن “الرباط منحت قاعدتين عسكريتين لإسرائيل من أجل إقامة صناعات دفاعية”، في إشارة إلى مصادقة المجلس الوزاري على مرسوم لإحداث منطقتين لتسريع التصنيع الدفاعي بالمغرب، قال القيسي: “هناك تقارير أخطر من هذا فيما يخص التعاون العسكري بينهما”.

كما أضاف أن “المغرب يحتل الأراضي الصحراوية ونحن من هذا المقام نساند الشعب الصحراوي في تقرير مصيره وإقامة دولته”.

ووصف العلاقات ما بين الرباط وتل أبيب بـ”الخيانة”، متابعاً: “نحن كمقاومة وشعب فلسطينيين نشعر بغصة من الكثير من الدول العربية، حيث تم طعننا في الظهر من طرف الكثير من الدول، على رأسها المغرب”.

وأردف: “لا ننسى أن أكثر من مليون صهيوني موجودين في أراضينا ومستعمرين لها هم من أصول مغربية ويحملون جنسيتين”، وفقاً لصحيفة هسبريس.

مسؤول فلسطيني
مسؤول فلسطيني يُغضب المغاربة و”يستفزهم” بتصريحات من قلب الجزائر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى