اخبار سوريااخبار 24 ساعة

سوريا ينتظرها صيف حار هذا العام.. تقارير تتحدث عن عمل عسكري تركي

كشفت وسائل إعلام تركية، صباح اليوم الجمعة، أنه من الممكن أن تلجأ أنقرة إلى عمل عسكري في سوريا خلال الصيف، وذلك بسبب أنشطة حزب العمال الكردستاني المحظور في البلاد.

– عمل عسكري تركي في سوريا

ووفقاً لصحيفة “حريت” التركية فإن مصادر خاصة، قالت: إن سوريا ينتظرها صيف حار هذا العام، ففي حال فشلت تركيا بالتنسيق مع اللاعبين الإقليميين، في تأجيل الانتخابات في أغسطس، فقد تكون مسألة العمل العسكري على جدول الأعمال”.

من جانبه، قال الكاتب الصحفي عبد القادر سيلفي المقرب من الدوائر الحكومية: إن صحيفة “حرييت” كتبت، سابقا، أن حزب العمال الكردستاني ينوي إجراء انتخابات محلية بدعم أمريكي في أغسطس المقبل في المناطق السورية التي تسيطر عليها.

وقال: “يعني ذلك أننا سنشهد صيفا حارا في سوريا. وإذا فشلت تركيا بالتعاون مع جانب اللاعبين الإقليميين، في تأجيل انتخابات أغسطس، فقد يضم جدول الأعمال مسألة إجراء عملية عسكرية. تركيا مستعدة لكلا الخيارين”.

وكانت صحيفة “جيرسيكجونديم”، ذكرت في وقت سابق، نقلاً عن مصادر في وزارة الدفاع التركي، أن تركيا تراقب عن كثب الأنشطة الأمريكية في سوريا المرتبطة بحزب العمال الكردستاني، المعترف به على أنه “إرهابي” في البلاد.

وفي وقت سابق، جرت مناورات مشتركة بين الولايات المتحدة وحزب العمال الكردستاني في سوريا.

والجدير ذكره أنه في عام 2011، أي منذ اندلاع أحداث سوريا، تدهورت علاقات أنقرة مع دمشق التي كانت قبل هذا الصراع وثيقة للغاية.

ولكن في الآونة الأخيرة بدأ الطرفان، وكذلك وسائل الإعلام التي تهتم بالعلاقات بين البلدين، تتحدث عن إمكانية التطبيع التدريجي.

وفي ديسمبر/ كانون الأول من العام الماضي، استضافت روسيا أول محادثات منذ 11 عاما بين تركيا وسوريا على مستوى وزيري الدفاع.

عمل عسكري تركي في سوريا
عمل عسكري تركي في سوريا

اقرأ أيضا:

)) “فاجعة” تهز الشمال السوري.. سقوط حافلة تقل عشرات الأطفال بنهر العاصي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى