ستيب سبورت

“الوضع سينفجر”.. مدير بايرن ميونخ يتحدث عن صفقة مبابي وريال مدريد ويحذّر من أمر

انتقد ماكس إيبرل، المدير الرياضي لنادي بايرن ميونخ الألماني، بشدة صفقة انتقال كيليان مبابي من باريس سان جيرمان إلى ريال مدريد هذا الصيف، ووصفها بأنها مظهر من مظاهر الجشع الذي يهدد مستقبل كرة القدم.

 

في تصريحات نشرتها صحيفة “آس” الإسبانية، قال إيبرل: “يمكنك دائمًا أن تطلب المزيد من المال، لكن الجشع الزائد سيؤدي في النهاية إلى تدمير اللعبة. عندما يُخرج كل المال من السوق، لن يتبقى شيء للاستثمار فيه”. وأشار إلى المبالغ الكبيرة التي تُدفع مقابل اللاعبين قائلاً: “نحن نتحدث عن مئات الملايين من اليوروهات. هذا كثير جدًا، وفي لحظة ما، ستنفجر الفقاعة.”

 

وتطرق إيبرل إلى دور السعودية في سوق الانتقالات قائلاً: “عند نقطة معينة، سيكون هناك تشبع مفرط وستدخل السعودية بقوة، وهذا لا يشعرني بالارتياح. يجب أن أكون صريحًا، لكن هذه هي طبيعة السوق الآن. الأموال تتدفق خارج السوق والأندية لا تستفيد.”

 

وأضاف: “المستفيدون الوحيدون هم اللاعبون، عائلاتهم، ووكلاؤهم، بينما الأندية تتراجع. في الماضي، كانت الأندية تستفيد بشكل أكبر، وكانت الأموال تدور داخل النظام، لكن هذا الوضع يتغير الآن.”

 

وأكد إيبرل أنه يتفهم الانتقادات التي قد يتلقاها إذا لم يحقق بايرن ميونخ مركزًا متقدمًا في الدوري، قائلاً: “أعلم أنني لن أحصل على تصفيق إذا احتل بايرن المركز الخامس، ولكن على الأقل سنكون في وضع مالي أفضل.”

 

وأختتم إيبرل تصريحاته بالقول: “نحن في بايرن ميونخ نسعى لتحقيق التوازن بين النجاح المالي والرياضي. لقد نجحنا في ذلك عدة مرات، وأطمح إلى تحقيق هذا التوازن بصفتي المسؤول عن الشؤون الرياضية. أنا أيضًا أواجه هذا التحدي.”

 

وبعد أن وقّع النجم الفرنسي لنادي ريال مدريد سيتقاضى راتباً سنوياً يصل إلى 30 مليون يورو، بالإضافة إلى مكافآت مرتبطة بالأهداف والأداء، مما يجعله اللاعب الأعلى أجرا في ريال مدريد.

 

وسيحصل مبابي على نسبة 70 في المئة من حقوق بيع صوره لأغراض تسويقية وتجارية، وستذهب النسبة المتبقية للنادي الإسباني.

 

وكان الصحفي الفرنسي المختص جولين لوران، قد كشف أن مبابي سيحصل على 150 مليون يورو “مكافأة للتوقيع” على عقد الانضمام “للمرينغي”.

"الوضع سينفجر".. مدير بايرن ميونخ يتحدث عن صفقة مبابي وريال مدريد ويحذّر من أمر
“الوضع سينفجر”.. مدير بايرن ميونخ يتحدث عن صفقة مبابي وريال مدريد ويحذّر من أمر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى