اخبار العالمالأسلحة والمعدات العسكريةالفيديو

بالفيديو|| مواجهة من “المسافة صفر” بين “برادلي” الأمريكية و “بي تي ار” الروسية.. شاهد لمن الغلبة

في تقرير إعلامي مصور، رُصدت مواجهة غير اعتيادية وقوية بين مركبتين عسكريتين على أرض المعركة في شرق أوكرانيا، وهي مركبة المشاة الأمريكية برادلي (IFV) ونظيرتها الروسية المدرعة BTR-82A.

 

ومنح المقطع النادر نظرة مباشرة على واقع النزاع العنيف الدائر هناك، حيث انتهت هذه المواجهة بانتصار مركبة برادلي M2A2، التي أثبتت تفوقها في القتال، وفقاً لموقع “آرمي ريكوجنشن” المتخصص في الشؤون العسكرية.

 

الفيديو، الذي التقط بالقرب من الخطوط الأمامية في أوكرانيا، يعرض مركبة برادلي M2A2 الأمريكية المتطورة، والتي حصلت عليها أوكرانيا من الولايات المتحدة، في مواجهة مباشرة مع مركبة BTR-82A الروسية، مما يبرز أهمية المركبات المدرعة في الحروب الحديثة.

 

مركبة برادلي M2A2، المشهورة بدروعها القوية وقدرتها النارية المتقدمة، تواجهت مع مركبة BTR-82A، التي تُعد جزءاً أساسياً من القوات المدرعة الروسية.

 

تصنع شركة BAE Systems مركبة Bradley M2A2 IFV، وهي مركبة مجنزرة تم تصميمها لتقديم الحماية والدعم الناري لقوات المشاة. تتسلح بمدفع M242 Bushmaster عيار 25 ملم، الذي يطلق أنواع متعددة من الذخيرة، بما في ذلك الذخائر الخارقة للدروع، مما يجعلها فعالة ضد الأهداف المدرعة. كما أنها مزودة بنظام صاروخي مضاد للدبابات ومدفع رشاش عيار 7.62 ملم، مما يوفر لها قدرة هجومية ودفاعية واسعة. دروع المركبة والمتباعدة تعزز من مقاومتها للتهديدات، مع إمكانية إضافة بلاطات دروع تفاعلية لمزيد من الحماية.

 

في المقابل، تتميز مركبة BTR-82A الروسية، المصممة بواسطة مصنع أرزاماس لبناء الآلات، بأنها مركبة مدولبة متعددة الاستخدامات تتمتع بقدرة حركة عالية. تتسلح بمدفع آلي عيار 30 ملم 2A72 ومدفع رشاش PKT عيار 7.62 ملم، ما يمنحها قوة نارية فعالة ضد الأفراد والمركبات المدرعة الخفيفة. إلا أن درعها الفولاذي الملحوم، رغم توفيره حماية أساسية، لا يقارن بكفاءة برادلي أمام الذخائر المتقدمة. يمكن تزويد BTR-82A بدرع إضافي، لكنها تبقى معرضة للخطر في الاشتباكات القريبة مع مركبات مثل Bradley M2A2.

 

المدفع الآلي 2A72 عيار 30 ملم الذي يحمله BTR-82A، يتميز بإمكانية إطلاق أنواع مختلفة من الذخائر مثل القذائف الخارقة للدروع والقذائف الحارقة، مما يجعله فعالاً ضد المركبات والأفراد، وأيضاً في المهام المضادة للطائرات. ويستطيع المدفع إطلاق حوالي 330 إلى 400 طلقة في الدقيقة، بمدى فعال يصل إلى 2500 متر، مما يعزز من قدراته الهجومية والدفاعية.

تصميم المدفع 2A72 يقلل من الارتداد بشكل ملحوظ، مما يحسن من دقته واستقراره أثناء إطلاق النار. ويتم تغذيته عبر نظام حزامي يضمن تزويده المستمر بالذخيرة في الاشتباكات الطويلة.

 

في هذه المواجهة بالتحديد، أثبتت برادلي M2A2 تفوقها الناري والدفاعي، ما مكنها من هزيمة BTR-82A.

 

وبحسب الموقع العسكري فإن هذا الاشتباك يبرز كيف أن التكنولوجيا المتقدمة والقدرات الدفاعية القوية يمكن أن تكون حاسمة في حروب اليوم.

 

بالفيديو|| مواجهة من "المسافة صفر" بين "برادلي" الأمريكية و "بي تي ار" الروسية.. شاهد لمن الغلبة
بالفيديو|| مواجهة من “المسافة صفر” بين “برادلي” الأمريكية و “بي تي ار” الروسية.. شاهد لمن الغلبة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى