أخبار غزة الآن عاجلاخبار العالم

حماس تعلن الموافقة على قرار مجلس الأمن وبلينكن يكشف الرد الإسرائيلي

صرح القيادي في حماس، سامي أبو زهري، لوكالة “رويترز” اليوم الثلاثاء أن الحركة قد وافقت على قرار مجلس الأمن الدولي بشأن وقف إطلاق النار، والانسحاب الإسرائيلي، وتبادل الأسرى، وهي مستعدة لمناقشة التفاصيل المتعلقة بذلك.

 

وأكد أبو زهري، الذي يشغل منصب رئيس الدائرة السياسية لحماس في الخارج، أن الإدارة الأمريكية تواجه اختبارًا حقيقيًا للوفاء بتعهداتها، وذلك بإلزام إسرائيل بوقف فوري للحرب، تنفيذًا لقرار مجلس الأمن.

 

وكان مجلس الأمن الدولي قد تبنى يوم الاثنين مشروع قرار قدمته الولايات المتحدة، والذي يدعم اقتراح الرئيس الأمريكي جو بايدن لوقف إطلاق النار بين إسرائيل وحماس في قطاع غزة.

 

وتم تمرير القرار بتأييد 14 عضوًا في المجلس، بينما امتنعت روسيا عن التصويت.

 

يُذكر أن هذه هي المرة الأولى التي يدعم فيها مجلس الأمن خطة لوقف إطلاق النار في غزة منذ بدء الحرب قبل أكثر من ثمانية أشهر.

 

وأعلن وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، يوم الثلاثاء أن رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، أكد مجددًا التزامه باقتراح وقف إطلاق النار في غزة خلال لقائهما في القدس.

 

وقال بلينكن: “اجتمعت مع رئيس الوزراء نتنياهو الليلة الماضية، وأكد التزامه بالاقتراح”، وأشار إلى أن قبول حماس بقرار وقف إطلاق النار الذي صوت عليه مجلس الأمن يوم الاثنين يمثل إشارة “مبشرة بالأمل”.

 

وأضاف: “المحادثات حول خطط ما بعد وقف إطلاق النار في غزة ستستمر بعد ظهر الثلاثاء وفي الأيام القليلة المقبلة”، مشددًا على ضرورة وجود هذه الخطط.

حماس تعلن الموافقة على قرار مجلس الأمن وبلينكن يكشف الرد الإسرائيلي
حماس تعلن الموافقة على قرار مجلس الأمن وبلينكن يكشف الرد الإسرائيلي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى