اخبار العالماخبار 24 ساعة

لافروف يكشف عن اتصالات “غير معلنة” بين روسيا والغرب

قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، اليوم الثلاثاء، إن “ممثلي الغرب خلال اتصالات غير معلنة مع ممثلي موسكو، يرفضون ملاحظة التوجه النازي لنظام الرئيس الأوكراني المنتهية ولايته فلاديمير زيلينسكي”.

لافروف يكشف عن اتصالات غير ملعنة مع الغرب

جاء تصريحات لافـروف في مؤتمر صحافي عقب اجتماع وزراء خارجية دول “بريكس”.

وأضاف: “لقد أجرينا بعض الاتصالات غير المعلن عنها، إلا أن أحداً في الغرب لا يريد أن يلاحظ التوجه النازي والمعادي لروسيا الذي يخلقه نظام زيلينسكي”.

ويوم أمس الاثنين، قال وزير الخارجية الروسي إن عدد القتلى الراغبين في التعاون مع “بريكس” ومنظمة شنغهاي للتعاون ينمو بشكل مطرد، وتتسع دائرة التفكير المماثل لموسكو وبكين حول العالم.

وأعرب خلال محادثات مع نظيره الصينين عن سعادته باستقبال وانغ يي في نيجني نوفغورود.

كما لفت الانتباه إلى أن هذه المدينة تتعاون بنشاط مع جمهورية الصين الشعبية، بما في ذلك “تنفيذاً لمشروع فولغا-يانغستي المفيد للغاية”.

وواصل كلامه: “في اجتماع عقد مؤخراً في أستانا تبادلنا الانطباعات حول نتائج المشروع الروسي، وأشار رؤساء الدول إلى التوجهات الرئيسية للمضي قدماً”.

وأكمل: “لدينا مسؤولية خاصة تتمثل في الاهتمام بتنسيق السياسة الخارجية، في المقام الأول في الأمم المتحدة ومجلس الأمن التابع لها، ومجموعة (بريكس)، ومنظمة شنغهاي للتعاون، ومجموعة العشرين، وأبيك وغيرها من المنصات متعددة الأطراف، وينظر إليها بشكل إيجابي من أغلبية دول العالم بشكل متزايد، ودائرة الراغبين للتعاون مع كل من (بريكس) ومنظمة شنغهاي للتعاون الآخذة في الازدياد”.

وزاد: “في الاجتماع الوزاري الأول بعد توسع (بريكس)، ستتم مناقشة هذه التوجهات وتحديد المسارات المطلوبة لمزيد من تطوير الرابطة، والتي سيتم رفع التوصية بها لرؤساء الدول الأعضاء في بريكس في قمة قازان أكتوبر المقبل”، وفقاً لوسائل إعلام روسية.

لافروف
لافـروف يكشف عن اتصالات “غير معلنة” بين روسيا والغرب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى