اخبار العالم

سيناريو رئيسي يتكرر.. مالاوي تكشف مصير ركاب طائرة نائب الرئيس المختفية

بعد حادثة اختفاء طائرة تقل نائب رئيس مالاوي وثمانية أشخاص آخرين، أعلنت السلطات العثور على الطائرة محطمة ومقتل جميع الركاب في محمية غابات.

 

وفي خطاب للأمة اليوم الثلاثاء، صرّح رئيس مالاوي، لازاروس تشاكويرا، بأن الطائرة التي كانت تقل نائب الرئيس ساولوس كلاوس تشيليما قد تحطمت وأن جميع من كانوا على متنها لقوا حتفهم.

 

وكانت الطائرة التي اختفت تابعة للجيش المالاوي، وقد غادرت العاصمة ليلونغوي في الساعة 7:17 صباحاً بتوقيت غرينتش يوم الاثنين، متجهة إلى مطار مدينة Mzuzu الدولي. ولكنها لم تصل إلى وجهتها بعد مرور 45 دقيقة كما كان مخططًا.

 

وأفادت التقارير بأن مراقبة الحركة الجوية في مطار Mzuzu نصحت الطائرة بعدم محاولة الهبوط بسبب ضعف الرؤية وسوء الأحوال الجوية، واقترحت العودة إلى ليلونغوي. وبالفعل، التقطت أبراج الاتصالات آخر إشارات للطائرة في محيط دائرة نصف قطرها 10 كيلومترات في محمية غابات، وهي الآن محور عمليات البحث والإنقاذ التي تجريها قوات دفاع مالاوي.

 

وأشار الرئيس تشاكويرا في كلمة مصورة إلى أنه طلب مساعدة من الدول المجاورة والشركاء الدبلوماسيين في عمليات البحث.

 

وكان الرئيس قد ألغى زيارة مخططة إلى جزر البهاما فور علمه بالحادثة، وأمر القوات المسلحة بإجراء عملية بحث وإنقاذ فورية. ورغم مرور 24 ساعة على اختفاء الطائرة، لم يُعثر عليها حتى صباح اليوم الثلاثاء، ويعتقد أنها تحطمت في منطقة جبلية مشجرة، حسبما ذكرت صحيفة “ناشن” المحلية.

 

جدير بالذكر أن نائب الرئيس، ساولوس تشيليما، كان قد جُرّد من سلطاته في عام 2022 بعد اتهامه بالفساد في فضيحة رشوة تورط فيها رجل أعمال بريطاني من أصل مالاوي. لكن القضاء أسقط التهم الشهر الماضي بعد عدة جلسات قضائية.

 

سيناريو رئيسي يتكرر.. مالاوي تكشف مصير ركاب طائرة نائب الرئيس المختفية
سيناريو رئيسي يتكرر.. مالاوي تكشف مصير ركاب طائرة نائب الرئيس المختفية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى