اخبار العالم

بدولار واحد.. اشترى وثائق سرية تحمل معلومات عن الجيش الصيني

 

بالصدفة البحتة، عثر أحد المهووسين بالتاريخ العسكري على وثائق سرية تعود إلى الجيش الصيني، وذلك عندما اشترى كومة من الأوراق القديمة دون معرفة ماذا تتضمن لتلبية فضوله فقط تجاه التاريخ.

 

وثائق الجيش الصيني

 

وأوضحت وسائل إعلام رسمية صينية، اليوم الخميس، أن كومة الأوراق القديمة التي اشتراها الرجل الصيني لم تكلفه سوى دولار واحد.

وبحسب ما ذكرت وكالة أسوشيتد برس، بعد أن بحث “تشانغ” الرجل المتقاعد، في الأوراق ورأى الوثائق قام الرجل بإبلاغ الوحدات الأمنية بأمرها حيث أدرك طبيعتها الحساسة.

وقالت الوكالة إنه تم استجواب شخصين يعملان في تجارة الكتب والمجلات المستعملة حول كيفية وصول هذه الوثائق إلى أيدي العامة رغم حساسيتها الشديدة.

وأوضحت أن المشتري من المولعين بالتاريخ العسكري وسرعان ما أدرك أن الوثائق تحتوي على معلومات مختومة على أنها سرية فعرف أهميتها من متابعته الحثيثة للتاريخ وهوسه باقتناء الأوراق والممتلكات التاريخية.

الجيش الصيني

 

يذكر أن الجيش الصيني نما بشكل كبير في السنوات الأخيرة، حيث أصبحت الصين الآن تتفاخر بأكبر قوة بحرية في العالم، وقوة جوية مزودة بمقاتلات شبح متطورة وقوة صاروخية عملاقة تهدف على ما يبدو إلى دعم مطالبات البلاد بجزيرة تايوان المتمتعة بالحكم الذاتي.

ورداً على ذلك، عززت الولايات المتحدة علاقاتها مع حلفائها مثل أستراليا والفلبين واليابان وكوريا الجنوبية، في حين عززت مبيعات الأسلحة والتعاون العسكري مع تايوان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى