اخبار العالم العربي

في اجتماع سري.. لقاء جنرالات من إسرائيل ودول عربية تكشف تفاصيله

قال موقع أكسيوس إن اجتماع سري عقد في البحرين هذا الأسبوع ضم جنرالات من إسرائيل مع نظرائهم من جيوش عربية لبحث التعاون الأمني في المنطقة.

 

اجتماع سري في البحرين

 

وكشف الموقع أن الاجتماع الذي عقد تحت رعاية القيادة المركزية الأميركية “سنتكوم” قد تم بشكل سري بسبب الحساسيات السياسية الإقليمية بعد الحرب في غزة.

وأشار إلى أن الاجتماع عُقِد بحضور رئيس الأركان الإسرائيلي، هرتسي هاليفي، ورئيس القيادة المركزية الأميركية، الجنرال مايكل “إريك” كوريلا بحضور كبار الجنرالات من البحرين والإمارات والسعودية والأردن ومصر.

اجتماع سري

 

 

ولفت الموقع إلى أن الاجتماع عُقد يوم الاثنين الفائت في المنامة، ووصفه بأنه “بمثابة مؤشر على أن الحوار والتعاون العسكري بين إسرائيل والدول العربية يتواصل تحت (إشراف) ‘سنتكوم’ بغض النظر عن الانتقادات والإدانات التي لاقتها العمليات العسكرية الإسرائيلية في غزة”.

يذكر أن”سنتكوم” ووزارة الدفاع الأميركية “البنتاغون” عملت خلال السنوات الماضية مع جيوش المنطقة لرفع التعاون الجوي وأنظمة الدفاع الصاروخية.

وبحسب الموقع: “يقول المسؤولون الأميركيون إن التعاون مع إسرائيل والدول العربية في المنطقة سمح لهم بجمع المعلومات الاستخبارية. وذكر المسؤولون أن التعاون يشمل أيضًا المشاركة النشطة للأردن والسعودية في اعتراض الصواريخ والطائرات بدون طيار التي مرت عبر مجالهما الجوي بعد إطلاقها من إيران والعراق واليمن باتجاه إسرائيل”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى