اخبار العالماخبار 24 ساعة

مقابل ماذا؟.. الناتو يتهم كوريا الشمالية بتزويد روسيا بمليون قذيفة

اتهم الأمين العام لـ الناتو ينس ستولتنبرغ، اليوم الخميس، كوريا الشمالية بتزويد روسيا بمليون قذيفة مقابل تكنولوجيا نووية، وفقاً للعربية.

الناتو يوجه اتهاماً لـ كوريا الشمالية

وأدانت كوريا الجنوبية والولايات المتحدة واليابان تزويد كوريا الشمالية المزعوم روسيا بالذخائر.

وتعتقد وكالة التجسس العليا في كوريا الجنوبية أن كوريا الشمالية أرسلت أكثر من مليون قذيفة مدفعية إلى روسيا منذ أغسطس للمساعدة في تأجيج الحرب على أوكرانيا، وفقاً للنائب يو سانغ بوم الذي حضر جلسة إحاطة مغلقة مع مسؤولي المخابرات.

وأضاف يو: “يعتقد جهاز المخابرات الوطنية الكوري الجنوبي أن كوريا الشمالية شحنت أكثر من مليون قذيفة مدفعية إلى روسيا عبر السفن ووسائل النقل الأخرى منذ أوائل أغسطس للمساعدة في تعزيز القدرات القتالية الروسية في أوكرانيا”.

وأردف: “هذه القذائف ستوفر ما يكفي من الإمدادات للروس لمدة شهرين تقريباً .

وأكمل: “الوكالة تعتقد أن كوريا الشمالية تعمل على تشغيل مصانع الذخيرة بكامل طاقتها لتلبية متطلبات الذخيرة الروسية، وتقوم أيضاً بتعبئة السكان لزيادة الإنتاج”.

ومضى في القول: “هناك أيضاً دلائل على أن كوريا الشمالية أرسلت خبراء أسلحة إلى روسيا في أكتوبر لتقديم المشورة للمسؤولين الروس حول كيفية استخدام الأسلحة الكورية الشمالية المصدرة”.

كما قال يو إن الاستخبارات الوطنية تعتقد أنه من المرجح أن تقتصر المساعدة الروسية على القدرات التقليدية، وربما تشمل الجهود المبذولة لتحسين أساطيل الطائرات المقاتلة القديمة في كوريا الشمالية.

واستطرد: “ومن المحتمل أيضاً أن تتلقى كوريا الشمالية مساعدة تكنولوجية روسية في الوقت الذي تمضي فيه قدماً في خططها لإطلاق أول قمر صناعي للاستطلاع العسكري”.

يذكر أن كوريا الشمالية وروسيا تعملان بنشاط على تعزيز رؤية شراكتهما في مواجهة المواجهات المنفصلة والمتعمقة مع الولايات المتحدة.

الناتو
مقابل ماذا؟.. الناتو يتهم كوريا الشمالية بتزويد روسيا بمليون قذيفة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى