أخبار غزة الآن عاجلاخبار العالم العربي

أمريكا تعاقب منظمة “تساف 9” الإسرائيلية لدورها في غزة.. ماذا فعلت؟

فرضت وزارة الخزانة الأمريكية عقوبات على المنظمة اليمينية الإسرائيلية “تساف 9” بسبب عرقلتها لقوافل المساعدات الإنسانية المتجهة إلى قطاع غزة.

 

وأوضحت وزارة الخارجية الأمريكية أن “تساف 9” هي منظمة عنيفة تعمل على منع وتخريب القوافل التي تحمل المساعدات الإنسانية الموجهة للمدنيين الفلسطينيين في غزة.

 

وفي بيان للمتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، ماثيو ميلر، قال: “على مدى الأشهر الماضية، قامت عناصر من مجموعة “تساف 9″ بمحاولات مستمرة لعرقلة تسليم المساعدات الإنسانية إلى غزة، بما في ذلك إغلاق الطرق واستخدام العنف أحيانًا، على طول مسار القوافل من الأردن إلى غزة، وأيضًا خلال مرورها عبر الضفة الغربية”.

 

وأضاف ميلر أن “هذه المجموعة أتلفت أيضًا شاحنات محملة بالمساعدات وألقت بالإمدادات الحيوية على الطرقات”، مؤكدًا أن الولايات المتحدة لن تتساهل مع أعمال التخريب والعنف التي تستهدف المساعدات الإنسانية، وستستمر في استخدام جميع الوسائل لضمان محاسبة مرتكبي هذه الأفعال الشنيعة.

 

وأشار بيان الخارجية الأمريكية إلى أن إسرائيل تتحمل مسؤولية حماية القوافل الإنسانية المتجهة إلى غزة.

 

وتستهدف العقوبات المنظمة اليمينية “تساف 9″، المعروفة بصلاتها بجنود الاحتياط في الجيش الإسرائيلي والمستوطنين اليهود في الضفة الغربية المحتلة، بسبب أنشطتها التي تشمل منع وإتلاف شحنات المساعدات الإنسانية.

 

تعتبر هذه العقوبات جزءًا من الجهود الأمريكية الأخيرة لمواجهة الجهات التي تعتقد واشنطن أنها تعيق فرص السلام بين الإسرائيليين والفلسطينيين.

 

ويعارض أعضاء التيار اليميني في الحكومة الإسرائيلية، المرتبطون بحركة الاستيطان، جهود الرئيس الأمريكي جو بايدن الرامية إلى التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار بين إسرائيل وحركة حماس لإنهاء الصراع في غزة الذي بدأ في أكتوبر/تشرين الأول.

 

وفي حادثة وقعت في 13 مايو/أيار، استولى أعضاء من “تساف 9” على شاحنتين محملتين بالمساعدات الإنسانية وأشعلوا فيهما النار بالقرب من مدينة الخليل في الضفة الغربية.

 

وأكدت “تساف 9″، التي يعني اسمها بالعبرية “الأمر 9” في إشارة إلى أوامر استدعاء جنود الاحتياط في الجيش الإسرائيلي، بعد حادثة 13 مايو/أيار، أنها قامت بهذا العمل لمنع وصول الإمدادات إلى حركة حماس، متهمة الحكومة الإسرائيلية بتقديم “هدايا” للحركة.

 

أمريكا تعاقب منظمة "تساف 9" الإسرائيلية لدورها في غزة.. ماذا فعلت؟
أمريكا تعاقب منظمة “تساف 9” الإسرائيلية لدورها في غزة.. ماذا فعلت؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى